“دول التعاون” تبحث إنشاء هيئة خليجية للطيران المدني

الدوحة – وجهات|

شاركت سلطنة عمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م في الاجتماع الـ 20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  بالعاصمة القطرية (الدوحة)، بهدف مناقشة أهم القضايا المتعلقة بالطيران المدني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحث أفضل السبل لتعزيز التكامل والتعاون بما يُسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

تناول الاجتماع عددا من المحاور أهمها: دراسة إنشاء الهيئة الخليجية للطيران المدني، والبرنامج الموحد لتقييم السلامة على الطائرات الأجنبية المشغلة لمطارات دول المجلس، والآلية الخاصة بتطبيق القائمة السوداء، وثقافة أمن الطيران المدني، وإنجازات دول المجلس في قطاع الملاحة الجوية والطيران، إضافةً إلى استراتيجية لجنة الملاحة الجوية.

وأكد سعادة المهندس/ نايف بن علي العبري، رئيس هيئة الطيران المدني في كلمة سلطنة عُمان خلال الاجتماع على، أن قطاع الطيران المدني يُعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة والاقتصادية لدول الخليج.

وأضاف، أن هيئة الطيران المدني بسلطنة عُمان تحرص دائما على دعم كافة المبادرات التي من شأنها تعزز التعاون وتحقق التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الطيران المدني.

جدير بالذكر أن مشاركة سلطنة عُمان في هذا الاجتماع تجسد حرصها على تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف مجالات الطيران المدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*