الجولة الثانية من ⁧‫التصفيات الآسيوية لمونديال 2026.. “الأحمر” يستأنف تدريباته لمواجهة كوريا الجنوبية الثلاثاء

تشيلافي يستدعي حاتم الرشودي لقائمة المنتخب بعد إصابة الغافري 

اتحاد الكرة يطرح تذاكر المنصة الرئيسية وبقية المدرجات مجانية 

توفير حافلات لنقل الجماهير إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر

مسقط – وجهات| 

‬⁩استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، تدريباته ضمن استعداداته لمواجهة الجولة الثانية من ⁧‫التصفيات الآسيوية‬⁩ المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وذلك بحصة مسائية على أرضية ملعب شؤون البلاط السلطاني استعدادا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء على إستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر .

ويسعى المدرب إلى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة الماضية من الجولة الأولى أمام العراق يوم الخميس الماضي في البصرة والتي خسرها المنتخب بنتيجة 0 / 1 في الجولة الأولى من التصفيات.

من جهة اخرى، يواصل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني متابعة حالة اللاعبين محمد المسلمي وأحمد الخميسي بعد خروجهما مصابين في مباراة العراق الخميس الماضي في مستهل منافسات تصفيات المرحلة الثالثة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026، وأظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، أن إصابة اللاعبين كانت نتيجة الإرهاق وبذل مجهود مضاعف في المباراة التي أقيمت تحت درجة حرارة عالية تجاوزت 45 درجة مئوية، وإمكانية مشاركة اللاعبين في مباراة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل واردة حيث أن إصابتهما لا تدعو للقلق.

 إلى ذلك بدأ الجهاز الفني بقيادة ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بتجهيز اللاعب عبدالله فواز بدلا من أرشد العلوي الذي سيغيب عن مباراة كوريا الجنوبية بعد أن نال البطاقة الحمراء في مباراة العراق.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب استدعاء اللاعب ⁧‫حاتم الروشدي‬⁩ لقائمة المنتخب بعد تأكد إصابة محمد بن مبارك الغافري.

 على صعيد آخر، طرح الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم تذاكر المنصة لمباراة المنتخب أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء التي ستقام باستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وستكون التذاكر مخصصة فقط للمنصة الرئيسية بينما ستكون باقي المدرجات مجانية. 

 من جانب آخر، خاطبت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الأندية الرياضية من أجل حث جماهيرها على حضور مباراة منتخبنا مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء وسيتم توفير حافلات لنقل الجماهير إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. 

وسيلعب مُنتخبنا مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل على أرضية مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويلاقي الكويت في مباراته الثالثة في مسقط بتاريخ 10 أكتوبر، والأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر، بينما في مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

وتصدّر المنتخب العراقي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط في المنافسات التي شهدت تعادل فلسطين مع كوريا الجنوبية سلبيًّا، وتعادل الكويت والأردن بنتيجة 1 ـ 1.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*