توقيع اتفاقية لتجهيز مخيمات سياحية للبيوت المتنقلة في السلطنة

مسقط – العمانية |

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” وشركة “عُمان موتر هوم” اليوم مذكرة تفاهم تتصل بتجهيز مخيمات سياحية للبيوت المتنقلة والموتر هومز، في عدد من أبرز مواقع الجذب السياحي في السلطنة من شأنها المساهمة في تعزيز التعاون لتطوير القطاع السياحي في السلطنة عبر إيجاد منتجات سياحية مبتكرة.

وقع المذكرة عن شركة “عمران” المهندس خالد بن محمد ميرزا مدير تطوير المشاريع فيما وقعها عن شركة “عمان موتر هومز” المهندس ناصر السعدي المدير التنفيذي .

وتقدم المخيمات السياحية للبيوت المتنقلة مفهومًا جديدًا وعصريًا يمكّن السائح من اكتشاف معالم الطبيعة العمانية بطريقة جديدة وعلمية.

ومن المقترح تجهيز أول مخيم سياحي في نيابة الأشخرة وولاية صلالة بما يسهم في تعزيز الجهود لاثراء هذا القطاع الحيوي عبر توفير خدمات جديدة مثالية للسياح المحليين والخليجيين والعالميين وترجمة الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040م الهادفة الى رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج الى حوالي 6 بالمائة.

ويقول المهندس خالد بن محمد ميرزا: حان الوقت لرفد القطاع السياحي في السلطنة ودعمه بالأفكار الجديدة التي من شأنها أن تساهم في انعاش السياحة الداخلية واستقطاب السياح من كافة انحاء العالم مبينًا أن هذه المخيمات ستساهم في ايجاد فرص عمل للعمانيين وتشجع الشركات المتوسطة والصغيرة وتدعم المجتمعات المحلية.

وأكد انه انطلاقا من سياسة الاستثمار في التنمية المحلية التي تنتهجها ” عمران ” فان الشركة تتطلع دائما الى دعم وتطوير وتنمية مهارات الكفاءات الوطنية وتمكينها من تطوير وإدارة المشاريع الواعدة وتأكيد حرصها على تعزيز الجودة في الخدمات والمنتجات في السوق المحلي .

من جهته قال المهندس ناصر السعدي إن من أبرز أهداف شركة “عمان موتر هومز” المساهمة في تطوير ودعم القطاع السياحي في السلطنة مبينًا أن البيوت المتنقلة والموتر هومز ستضيف جوّا من الراحة أثناء الرحلات حيث يتمكن الفرد من التجول واستكشاف المناطق الخلابة في كل أنحاء السلطنة.

وأكد على أهمية توحيد الجهود من أجل دعم مشروع ” المخيمات السياحية للبيوت المتنقلة والموتر هومز ” لأنه سيسهم في تأمين فرص العمل للعمانيين ودعمهم في المجتمعات المحلية  وسيأتي بالفائدة الايجابية على البلاد على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي ودعم القطاع السياحي.

والبيوت المتنقلة عبارة عن منزل متحرك مجهز للسفر لمسافات طويلة وهو مزود بغرف للمعيشة ومطبخ ودورة مياه وغرفة للنوم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*