لتعزيز سياحة الأعمال ضمن فعاليات موسم خريف ظفار.. المؤتمر العماني السادس للسكتة الدماغية يعزز العائد الاقتصادي لقطاع المؤتمرات 

صلالة – وجهات| 

بدأت في صلالة بمحافظة ظفار أعمال “المؤتمر العماني السادس للسكتة الدماغية” الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة ووزارة الصحة بالتعاون مع الرابطة العمانية للسكتة الدماغية. 
ويأتي هذا المؤتمر في إطار جهود الوزارة لتطوير سياحة الأعمال بتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لتحسين جودة المؤتمرات المحلية للمستوى الإقليمي والدولي، وزيادة عدد المشاركين، مما يسهم في تعزيز العائد الاقتصادي من قطاع المؤتمرات.

وقالت الدكتورة أمل بنت محمد الهاشمية، رئيسة الرابطة العُمانية للسكتة الدماغية ورئيسة المؤتمر، إنَّ هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل المعرفة مع متحدثين مختصين في مجال السكتة الدماغية ويوفر نظرة شاملة عن المشهد الحالي للمعرفة المتعلقة بالسكتة الدماغية.

وبيّنت أنَّ المؤتمر يقدم مجموعة متنوعة من المحاضرات مما يسمح بتبادل الأفكار ووجهات النظر إلى جانب استعراض آخر التحديثات والتطورات في مجال رعاية مرضى “السكتة الدماغية الخثارية والنزفية” وكذلك تقديم رؤى حول الأبحاث الرائدة والمناقشات العلمية للعلاجات المبتكرة. 

يناقش المؤتمر السادس للسكتة الدماغية عددا من المحاور، من بينها: التعريف الصحيح للسكتة الدماغية، وأهم الأعراض المصاحبة لها، وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى محور العوامل المسببة للسكتة الدماغية، وأهم العلاجات المستخدمة في علاجها.

يشارك في المؤتمر مجموعة من أطباء المخ والأعصاب من سلطنة عُمان ودول من كندا والولايات المتحدة وتركيا وأستراليا وباكستان والأردن ومصر والهند والمملكة العربية السعودية وقطر وسلوفينيا.

رعى حفل افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار، بحضور خالد الزدجالي مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة التراث والسياحة وعدد من المختصين. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*