تونس تعلن عن “مؤشرات إيجابية” لموسمها السياحي

تونس – وكالات| 

سجل قطاع السياحة في تونس انتعاشا واضحا خلال الموسم الحالي بعد تحقيقه لعائدات بقيمة 4.53 مليار دينار منذ بداية العام وحتى شهر أغسطس 2024، بحسب بيانات البنك المركزي، محرزا بذلك تقدما بنسبة 6.7 بالمئة مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

ويطمح القائمون على القطاع السياحي في تونس إلى بلوغ رقم 10 ملايين سائح خلال العام الجاري لتجاوز الرقم المسجل في 2023 (8 ملايين سائح) وأرقام السنة المرجعية 2019 والتي عبرت عن ذروة انتعاشة السياحة في تونس بـ9 ملايين سائح.

وأكد مدير الدراسات والتعاون الدولي بالديوان التونسي للسياحة، أيمن الرحماني، تسجيل 5.8 مليون سائح وافد على تونس منذ بداية السنة إلى غاية منتصف أغسطس الجاري ليسجل القطاع نموا في حدود 6.7 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023.

وساهم السياح الأوروبيون بدرجة أولى في تحقيق انتعاشة السياحة التونسية حيث بلغ عددهم 1.77 مليون سائح أوروبي إلى جانب السياح الجزائريين.

وقال الرحماني في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية” إن تونس استقطبت 1.8 مليون سائح جزائري منذ بداية السنة، حيث شهد عدد السياح الوافدين من الجزائر زيادة بـ16.9 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبـ26.2 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019، مؤكدا أن تونس استرجعت أيضا الأسواق الأوروبية التقليدية التي فقدتها على إثر جائحة كورونا.

ويعتبر المتابعون لقطاع السياحة في تونس أن السوق الجزائرية مثل السوق الداخلية كانت دائما الرافد المهم للقطاع في تونس حتى وقت الأزمات، لأن مواطني الجارة الجزائر يتوافدون بشكل متواتر على تونس من أجل السياحة والاستجمام والعلاج حيث تعد السوق التونسية أول سوق يفضلها السائح الجزائري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*