الكشف عن تفاصيل الحملة الوطنية لدعم المنتخب الوطني في تصفيات المونديال

مسقط – العُمانية|

عُقد يوم أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل الحملة الوطنية لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تصفياته المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 تحت شعار “كلنا معك” وتتضمن عددًا من المبادرات، والدعم الجماهيري، والحملة الإعلامية المصاحبة.

وقال محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة الرياضة والشباب: إن أعمال الحملة تمثلت في عدد من المبادرات، منها المبادرة اللوجستية من خلال تهيئة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر; لاستضافة المباريات وإجراء بعض التحسينات على عدد من المرافق والتجهيزات الخاصة بالخدمات المقدمة للجماهير، واستحداث مواقف إضافية، وتنظيم المسارات لتسهيل عملية وصول ودخول الجماهير للمجمع بالشراكة والتعاون مع شرطة عُمان السلطانية وبلدية مسقط.

وأضاف: فيما يتعلق بالجانب الإعلامي، سعينا إلى وضع زخم إعلامي متنوع ومتكامل بالتعاون مع جميع المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة مع الحرص على التعاون مع صنّاع المحتوى والمؤثرين لدعم المنتخب الوطني معنويًّا، إلى جانب لقاءات إعلامية مستمرة، وسيمتد هذا الزخم إلى جميع محافظات سلطنة عُمان ليشمل الشاشات الإعلانية في الشوارع والمراكز التجارية ومحطات تعبئة الوقود وحافلات النقل الوطني بالتعاون مع شركة مواصلات، إضافة إلى إنتاج أغنية خاصة للمنتخب الوطني سيتم إشهارها قريبًا.

وبيّن أن الحملة حرصت على توفير البيئة التشجيعية المناسبة والإيجابية للجماهير من خلال الأدوات المختلفة، كالأعلام وغيرها، وتسهيل عملية الوصول إلى البوابات والمدرجات بالمجمع وتيسير الحصول على المشروبات والأغذية، إضافة إلى العمل على مجموعة من الفنون العُمانية المغناة بالتعاون مع رابطة جماهير المنتخب الوطني.

كما أشار إلى أن الحملة تعمل على إيجاد فعاليات مصاحبة تُقام على هامش المباريات المقبلة، تهدف إلى تعزيز تجربة المشجعين وضمان تقديم أجواء احتفالية مميزة للعائلات والجماهير، إضافة إلى توفير شاشات خارجية ومتطوعين للإسهام في عمليات التنظيم وتخصيص عدد من الحافلات لنقل المشجعين من بعض الولايات.

وأوضح أن الحملة سعت إلى إيجاد شراكات نوعية وتعاون بنّاء مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، منها وزارة الإعلام وشرطة عُمان السلطانية وبلدية مسقط وهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتجاوب عدد من الشركات في القطاع الخاص لتقديم الرعاية والدعم لهذه الحملة.

وأكد مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة الرياضة والشباب في ختام حديثه على أن هذه الجهود تأتي لدعم المنتخب الوطني وتحفيز الجماهير على الحضور والمساندة، وإيجاد بيئة إيجابية للدعم والإسناد خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*