قطر تعزز سياحة التسوق بفضل مراكزها المتعددة في قلب الدوحة 

الدوحة – وجهات| 

أصبحت سياحة التسوق مكونا أساسيا من مكونات القطاع السياحي في دولة قطر بفضل العوامل الطبيعية مثل الموقع الجغرافي المتميز على ساحل الخليج العربي والبشرية المتمثلة في شبكة خطوط الطيران التي تربط الدوحة بأغلب المدن الكبرى في العالم.

تضاف هذه العوامل إلى الطفرة التي شهدتها مراكز التسوق في دولة قطر وما تضمه من أشهر السلاسل والعلامات التجارية العالمية، وشبكة الطرق والمواصلات الداخلية عالية المستوى التي تتيح التنقل بين مراكز التسوق والمنشآت السياحية المختلفة إلى جانب التسهيلات التي توفرها الدولة للمتسوقين من السياح وفي مقدمتها انخفاض سعر ضريبة القيمة المضافة مقارنة بالعديد من دول العالم ويبلغ 5% مع سهولة إجراءات استردادها عند المغادرة من قطر.

في الوقت نفسه، توفر مراكز التسوق الضخمة المنتشرة في أنحاء قطر في حد ذاتها تجربة سياحية متكاملة متضمنة متاجر عالمية تتنافس على تقديم أفضل المنتجات بأسعار تنافسية، ومطاعم عالمية ومحلية تلبي كل الأذواق ومراكز ترفيه متعددة.

وفي وسط الدوحة، يوجد مركز التسوق (سيتي سنتر)، الذي يقصده الآلاف يوميا، ويحوي ما يزيد عن 200 علامة تجارية كبرى، مقسمة على 5 طوابق، إلى جانب ركن خاص بالمطاعم الشرقية والغربية في الطابق الثالث، الذي يضم 38 مطعما عالميا وإقليميا.

ومن خلال محطات الباص يمكن الوصول بسهولة إلى مركز تسوق فيستفال سيتي الذي يقع على طريق الشمال، ليصبح السائح بين 400 جهة تسوق.

ويمكنك أن تخوض تجربة تسوق مختلفة عبر المترو، للوصول إلى محطة مركز تسوق (قطر مول)، لتجد أمامك أكثر من 480 خيارًا متاحا من العلامات المسجلة عالميا وإقليميا، بما يوفر لك تجربة تسوق فريدة من نوعها.

كما يوجد في قطر مول مسرح (إم أو كيو لايف) الذي  يقدم فقرات فنية وثقافية واستعراضية، ويستضيف فرقا عالمية وعروضًا ترفيهية متنوعة، كما يحيط بالمسرح عدد من المقاهي الفاخرة والمطاعم السريعة والمنوعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*