أعداد كبيرة من الزوار للاستمتاع بالاجواء المعتدلة.. المناطق الساحلية في جعلان بني بوعلي وجهة سياحية جاذبة 

 الاشخرة – سالم بن حمد الساعدي| 

 تعد جماليات الطبيعة وروعة المكان واحدة من العوامل التي تستقطب الكثير من السياح لزيارة شواطئ المناطق الساحلية بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية والتي اصبحت فيها السياحة البحريه مقصدا لهم من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وتشهد تلك المناطق الممتدة على طول الشريط الساحلي لبحر العرب من الدفة شمالا وحتى الخويمة جنوبا توافد أعداد كبيرة من الزوار للاستمتاع بالاجواء البحرية المعتدلة الباردة خلال فترة الصيف الحار والتمتع بالأجواء والمناظر الخلابة لتلك الصخور البحرية التي ترسمها الخلجان في حالة الجزر، بالاضافة الى الرمال البحرية الذهبيه وطيور النورس، عوامل شجعت العائلات في ان تكون دائما الوجهة المفضلة لديهم في زيارة شبه يومية لتلك المناطق الساحلية في هذا الجزء من سلطنة عمان.

وتعد المناطق الساحلية واحدة من المحطات السياحية ليس في ولاية جعلان بني بوعلي أو في محافظة جنوب الشرقية فحسب إنما في السلطنة بصفة عامة؛ وذلك لأجوائها الجميلة وبحرها ومناخها المتميز بسبب موقعها الرائع على بحر العرب. 

وتتميز بهبوب موجات من الهواء الطلق ذي المناخ المعتدل على سواحلها البكر ذات الرمال الذهبية الناعمة، كما تتميز بخصوصيتها المناخية والطبيعية، فمناخيا في الأوقات التي تشهد فيها بقية ولايات السلطنة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، تنخفض درجات الحرارة فيها، وطبيعيا تتنوع طبيعتها ما بين الشواطئ والكثبان الرملية والصحاري.

ففي الصيف يزورها الآلاف خاصة من دول الخليج، وفي فصل الشتاء تتميز بالمناخ المعتدل، حيث تعد المناطق الساحلية وجهة مفضلة خلال إجازات نهاية الأسبوع وفي الإجازات حيث يتخذها المواطنون والمقيمون وجهة مثالية للسياحة والمتعة والاستجمام، وهي مصدر جذب سياحي يقصدها السياح من مختلف محافظات السلطنة ومن خارجها لما تتمتع به من جو معتدل طوال العام وخاصة في الصيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*