ملتقى التبادل الاقتصادي العماني الصيني يبحث الفرص الاستثمارية

مسقط – العمانية|

ناقش ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية بمسقط، اليوم، أهم الفرص الاستثمارية والتجارية في سلطنة عُمان.

وبحث الملتقى، الذي نظّمته وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، والفرص المتاحة لإقامة المشاريع الاستثمارية في القطاعات الحيوية وخاصة قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وجمع الملتقى عددا من المستثمرين الصينيين ونظرائهم العُمانيين لبحث الفرص الاستثمارية والتجارية التي يمكن تطويرها وتعزيزها خاصة في مجال دعم التحول الرقمي.

وأوضحت ثريا بنت أحمد البلوشية مديرة استثمارات التنويع الاقتصادي بجهاز الاستثمار العماني، أن الملتقى جاء لبحث الفرص الاستثمارية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية حيث تم خلال الملتقى استعراض استثمارات جهاز الاستثمار داخل وخارج سلطنة عُمان والقطاعات ومجالات العمل التي يتم التركيز عليها، كما استعرض الوفد الصيني المشارك مقومات الاستثمار وفرص الاستثمار بجمهورية الصين الشعبية.

ويسعى الملتقى إلى تشجيع المستثمرين الصينيين نحو المبادرات الوطنية التي تستهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، مع استعراض التسهيلات والحوافز التي تقدمها سلطنة عُمان للمستثمرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*