السلطنة تستضيف المؤتمر الرابطة الدولية للكهوف 2016

 

مسقط-وجهات |

تستضيف شركة عمران مؤتمر الرابطة الدولية للكهوف (ايسكا)  ٢٠١٦ في الفترة من ٦ الى ١٢ نوفمبر، بمشاركة اكثر من ٤٠ شخصا من مختلف دول العالم ، حيث سيزور وقد الرابطة كهف الهوته ، معلم الجذب السياحي الأحدث في السلطنة. ويعقد المؤتمر في ثلاثة مواقع جغرافية مميزة في السلطنة مسقط ونزوى وصور.

ويعتبر كهف الهوتة من المواقع السياحية الطبيعية المفضلة للسياح في السلطنة ويقدر عمره بمليوني سنة، ويعد الكهف من الأعضاء الفاعلين في الرابطة الدولية للكهوف (ايسكا). يقع الكهف على اطراف جبل شمس، الجبل المشهور في السلطنة ، وهو أول كهف في منطقة الجزيرة العربية يستغل بشكل سياحي منظم وبشكل يضمن الحفاظ على ملامحه الطبيعية ويضمن تحقيق المتعة والسلامة لزواره في وقت واحد ، وهي من الأمور الأساسية التي تسعى الرابطة الى تحقيقها.

وقال المهندس خالد ميرزا، مدير تطوير المشاريع بشركة عمران: تعمل رابطة ايسكا على ضمان استدامة وصون الكهوف للأجيال القادمة، بالإضافة الى توفير تجربة ممتعة وآمنة لزوار الكهوف حول العالم. نؤمن في إدارة كهف الهوته بأهمية هذه الأمور،  ونحن سعداء باستضافتنا لهذا المؤتمر الدولي لأول مرة في منطقة شبه الجزيرة العربية خلال هذا الاسبوع .

وأضاف: وضعنا برنامجا شاملا لهذا المؤتمر وسنركز على الامكانيات المختلفة للكهوف في السلطنة، كما تتضمن أجندة المؤتمر عرض عدد من الأوراق البحثية عن كهوف السلطنة بالإضافة الى عدد من الكهوف العالمية. وتؤكد هذه الاستضافة قدرة شركة عمران كشركة مشغلة لهذا المعلم الجيولوجي المهم في السلطنة على توفير تجربة ثرية ومستدامة للسياح وزوار الكهف .

من جتنبه قال براد ويست، رئيس الرابطة الدولية للكهوف (ايسكا): تحظى سلطنة عمان بامكانيات جيولوجية مميزة ، ونحن متحمسون جدا لإقامة هذا المؤتمر في السلطنة لأول مرة ، ويعتبر كهف الهوته من الكهوف الهامة بالنسبة لنا كونه أول كهف يفتح للزوار في منطقة الشرق الاوسط ، كما ان إعادة افتتاحه مؤخرا من قبل شركة عمران بالتعاون مع وزارة السياحة يعزز من تحقيق أهداف الرابطة في المنطقة. ونتطلع الى إقامة مؤتمر مثمر ومفيد بالإضافة الى الاستمتاع بالخصائص الجيولوجية التي تتميز بها السلطنة.

وبالتزامها بالصون والمحافظة على الموارد الطبيعية في السلطنة، تنظم شركة عمران هذا المؤتمر بهدف منح أعضاء الرابطة فرصة للتعرف على المشهد الجيولوجي في السلطنة، ويستضيف عددا من الخبراء المحليين والدوليين لمناقشة عدد من البحوث و الدراسات العلمية في المؤتمر.

وبالتعاون مع وزارة السياحة، عملت شركة عمران على صيانة وإعادة افتتاح كهف الهوته، والذي لقي اقبالا فاق كل التوقعات منذ إعادة افتتاحه، مع توافد عدد من السياح من الدول الخليجية المجاورة كدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لزيارة الكهف. وفي الأشهر القادمة، سيتم إضافة عدد من الانشطة الترفيهية للموقع السياحي، كرياضة تسلق الجبال لهواة المغامرة والاثارة إضافة إلى أنشطة أخرى.

وترتكز مشاريع عمران الناجحة على فلسفتها القائمة على الاستدامة والشفافية وإقامة الشراكات الاستراتيجية مع المستثمرين الإقليميين والدوليين المعروفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*