برئاسة عزان البوسعيدي.. “التراث والسياحة” تنظم حلقات عمل ترويجية في 4 مدن هندية 20 أغسطس

مسقط – وجهات| 

تنظم وزارة التراث والسياحة حلقات عمل ترويجية في 4 مدن رئيسية في جمهورية الهند، تشمل (نيودلهي ومومباي وتشناي وبنجلور)، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 28 أغسطس الجاري.

ويترأس وفد الوزارة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة.

وتهدف حلقات العمل الترويجية إلى التعريف والترويج عن المقومات التراثية والتجارب والمواقع السياحية لسلطنة عمان في السوق السياحية الهندية. بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية كحفلات الزفاف والمناسبات، وسياحة المؤتمرات والمعارض ، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة التي ستجعل استكشاف سلطنة عمان أكثر جاذبية.

وتشارك في حلقات العمل، عدد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية، بالإضافة إلى أبرز شركاء القطاع السياحي في الهند يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وتعمل الوزارة على تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء معارض أو حلقات عمل أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعد الفعاليات الترويجية التي تنظمها الوزارة في مختلف الأسواق السياحية العالمية جزء رئيسي من الخطوات التطبيقية للاستراتيجية الترويجية التي تنتهجها الوزارة، وتسعى الوزارة من خلال إقامة الحلقات الترويجية للدخول إلى الأسواق المستهدفة والتواجد فيها وإقامة علاقات مباشرة معها والتعرف على ملامحها ومتطلباتها عن قرب وتعريف شركات السفر والسياحة ووسائل الإعلام داخل هذه الأسواق بالمقومات السياحية العمانية والتركيز النوعي على الجانب التسويقي لسلطنة عمان من خلال الترويج لأهم المنتجات والمنشآت والخدمات وتسويق العروض والحزم السياحية.

وستشمل حلقات العمل المتنقلة إقامة عروض ترويجية مرئية وحلقات عمل متخصصة واجتماعات ثنائية مباشرة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية المشاركة من الجانبين والحرص على تبادل الخبرات والتجارب.

جدير بالذكر ان المسافرين من الجنسية الهندية الأكثر تحركًا في مطار مسقط الدولي، بنهاية النصف الأول من العام الجاري، في الرحلات المغادرة والقادمة عبر المطار بإجمالي بلغ 185 ألفا و389 راكبا بنهاية يونيو 2024م (عدد القادمين 73 ألفا و762 مسافرا والمغادرين 111 ألفا و627 مسافرا).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*