رئيس المنظمة العربية للسياحة يبحث مع حاكمة ماربيا الإسبانية تعزيز التعاون المشترك.

ماربيا “إسبانيا” – وجهات|

استقبلت حاكمة مربيا بأسبانيا ماريا انجيليس مونوز وريول معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بحضور كبير المستشارين بالمنظمة جمال سطلي اجلاسيوس.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين من اهمها تبادل التجارب والخبرات في جودة الخدمات السياحية المقدمة والتدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي بالإضافة لرفع ميزان الأعداد السياحية بين الجانبين وزيادة الاستثمارات السياحية.

واوضح آل فهيد بأنه تم تكريم ماريا انجيليس مونوز وريول باعتبار مدينة مربيا وجهة سياحية متميزة للسائح العربي. مشيدا بما تميز به المدينة من بنى تحتية ومواقع تاريخية وبنى حديثة متطورة ولما توفره حكومة مربيا من خدمات للسائح العربي منوها بنفس الوقت بأن المدينة تتمتع بالأمن والاستقرار. مؤكدا بأن المنظمة تعتزم بالشراكة مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومجموعة بلو باي العالمية لإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل في مدينة مربيا بهدف رفع قدرات وتأهيل الشباب العربي للانخراط في العمل بالمجال السياحي عبر الاستفادة من التجربة الاسبانية والتي تعتبر من أهم الدول المتميزة بالمجال السياحي عالميا.
جدير بالذكر، ان إسبانيا شهدت زيادة غير مسبوقة في عدد السياح من العالم العربي وصلت لأكثر من 500 ألف سائح بالاضافة لارتفاع نمو السياحة في إسبانيا بشكل عام وصلت لـ 33% مقارنة بعام 2022، ونسبة 56% مقارنة بعام 2019 محققة أكثر من 84 مليون سائح دولي، بزيادة قدرها 44٪ عن عام 2022 .

انتهى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*