منتجع سيكس سينسيز زغي باي بمسندم يدعوكم لتجربة طعام محضّرة من مكونات مزروعة محلياً

زغي “مسندم”- وجهات |

قرّر منتجع سيكس سينسيز زغي باي في مسندم أن يخطو خطوةً أخرى للأمام في رسالة الاستدامة، عن طريق تطبيق مفهوم “من المزرعة إلى المائدة” الذي يزوّد ضيوف الفندق بتجربة طعام فريدة بحيث يتلذّذون بوجبات غذائية طازجة شهية محضّرة بمكوّنات عضوية مزروعة محلياً يتم إحضارها مباشرةً من بستان المنتجع ومن مزرعة عضوية في منطقة دبا القريبة.

يتّبع منتجع سيكس سينسيز زغي باي الذي يفتخر ويتباهى بمزارعه وبساتينه العضوية، نهجاً مسؤولاً بيئياً في ابتكاراته في فن الطبخ، بحيث يحرص على إحضار أجود المكونات الطازجة العضوية المزروعة محلياً مباشرةً إلى المائدة ليستمتع ضيوفه بتجربة طعام ذات مذاق سحري. وهنا، تجدر الإشارة إلى أنّ المنتجع يقدّم أكثر من 30 نوعاً من الأعشاب والخضار؛ ويستخدم فريق المطبخ والسبا في المنتجع هذه النباتات الطبيعة العطرية في المشروبات والمأكولات، وفي تزيين الأطباق، والصلصات فضلاً عن علاجات السبا. كما يحضر المنتجع منتجاتٍ من مزرعته في دبا التي تمتدّ على مساحة 19375 قدماً مربّعاً (أي ما يساوي 1800 متر مربّع) على شكل دفيئات.

تحتضن حدائق منتجع سيكس سينسيز زغي باي حوالي 11000 شجرة نخيل تمر تُحصَد بين يونيو وأغسطس. وتُستخدم ثمار التمر في عصائر وكوكتيلات الاستقبال وتقدّم كوجبة خفيفة للضيوف لدى وصولهم. كما تدخل ثمار التمر الصحية والشهية في مجموعة من الحلويات العربية المتوفرة مجاناً في كل فيلا. وبالإضافة إلى ذلك، ابتكر فريق الطبخ وجباتٍ وصلصاتٍ تحتوي على التمر لضمان تجربة طعام محلية حصرية لا تشبه غيرها، في حين حوّل فريق السبا هذه الثمار إلى منتجات تُستخدَم في الفرك والتقشير في بعض علاجات السبا.

علاوةً على ذلك، يستعين منتجع سيكسنسز زيغي باي بمركّب عضوي مزروع محلياً كسماد مخصّب للنبات خلال عملية الزرع. يستغرق انتاج هذا المركّب نحو 11 شهراً،، وتقوم هذه العملية على مزج طبقات من الأوراق المجففة مع مخلّفات المطبخ والحديقة للحصول على مجموعة من المواد العضوية، بالإضافة إلى فحم بيولوجي من الأشجار والأغصان الميتة وسماد طبيعي محلي من مزارع الماعز الخاصة بالمنتجع. والمحصّلة النهائية هي مواد أولية وأسمدة ممتازة وفعّالة وطبيعية مئة بالمئة.

ويتمّ ذلك كلّه تحت إشراف مُزارع المنتجع المخضرم مانويل شميدت الذي له باع طويل يمتدّ على 10 سنوات في البستنة العضوية وتركيب أنظمة التسميد، ناهيك عن خبرته الواسعة في تنسيق المناظر الطبيعية، وتقديم المشورة والنصائح لحماية النباتات والدورة الزراعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*