بأكثر من مليوني ريال.. توقيع عدد من الاتفاقيات لمشاريع خدمية وتنموية في محافظة الداخلية 

نزوى – وجهات| 

جرى في محافظة الداخلية صباح اليوم بولاية الجبل الأخضر توقيع عدد من الاتفاقيات لتنفيذ عدد من المشاريع والخدمات البلدية والتنموية، بلغت تكلفتها أكثر من مليوني ريال عماني مع عدد من الشركات؛ بحضور سعادة الشيخ محافظ الداخلية وسعادة عضو مجلس الشورى وعضو المجلس البلدي ممثلي ولاية الجبل الاخضر، وعدد من مشايخ ورشداء الولاية، وبحضور مديري العموم ومديري الدوائر للمؤسسات الحكومية بمحافظة الداخلية.

ويأتي ذلك حرصًا من المحافظة لتطوير القطاع البلدي وتنفيذ مشاريع البنية الأساسية والمشاريع الخدمية التي تواكب مرتكزات التنمية بمحافظة الداخلية.‬‬‬ ‫

ومن بين تلك المشاريع مشروع إنشاء حديقة الجبل الأخضر، حيث بلغت تكلفة المشروع 1,187,384 مليون ومئة وسبعة وثمانون ألفا وثلاثمئة وأربعة وثمانون ريالا عُمانيّا؛ تحديدا في قرية سيح قطنة، حيث تبلغ مساحة المشروع 20 ألف متر مربع، وسيتضمن المشروع أماكن عامة للزوّار ومنطقة ألعاب للأطفال بمساحة 1000 متر مربع، وممرات لممارسة الرياضة والمشي ومواقع للاستثمار منها منطقة للألعاب الكهربائية، ومصليات ودورات مياه للرجال والنساء، ومسرح مفتوح متعدد الاستخدامات وتشجير بما يقارب 150 شجرة، ومسطحات خضراء بمساحة 5000 متر مربع، بالإضافة إلى ما يقارب 400 من الشجيرات ومغطيات التربة. 

‬وما يميز المشروع عمل خط راجع من محطة معالجة الصرف الصحي بالمنطقة وتوصيلة بالخزان الرئيسي في الحديقة لريّ المزروعات.‬‬ 

 تعدُّ الحديقة رافدًا مهمًا وداعمًا للقطاع السياحيّ بالولاية، وستسهم في جذب السياحة وتوفير فرص عمل لأهالي الولاية لإقامة المشاريع الصغيرة. كما تعدُّ متنفسًا للأطفال والأسر، وستساعد على تعزيز التواصل والترابط الاجتماعي في المجتمع المحليّ. 

 وقع مشروع إنشاء حديقة الجبل الأخضر العامة من جانب محافظة الداخلية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ محافظة الداخلية والطرف الثاني الشركة الزراعية الهندسية الحديثة. 

 وبعد توقيع الاتفاقيات أفاد الحجري: وقعنا صباح اليوم أربع اتفاقيات من أهمها مشروع حديقة الجبل الاخضر العامة، هذا المشروع الذي كان أبناء الولاية بشكل خاص وأبناء المحافظة بشكل عام يأملون بأن يكون على أرض الواقع، حيث من المؤمل أن تبلغ مدة تنفيذ المشروع سنة كاملة، وبلغت التكلفة التنفيذية للمشروع ما يقارب مليون ومئتان ألف ريال عُماني، نأمل بأن يكون هذا المشروع وجهة مثالية للأسر والزوّار على صعيد الولاية وعلى صعيد محافظة الداخلية وسلطنة عُمان بشكل عام. 

أما بالنسبة للمشاريع الأخرى، هناك مشاريع طرق في ولايات إزكي وسمائل وبدبد، نحن ماضون حقيقة في مثل هذه المشاريع، بالأمس كان هناك اجتماع للجنة المناقصات وأسندت العديد من المشاريع من أهمها مشاريع الطرق في بعض الولايات ونأمل، في القريب العاجل أن نطرح بعض المشاريع ونُسنِد مشاريع أخرى يأتي ذلك ضمن برنامج تنمية المحافظات والموازنات الإنمائية التي نعمل على تنفيذها على أرض الواقع في مجال القطاع البلدي.

 كما وقِعت اتفاقية مشروع تطوير وتأهيل الحديقة العامة بمنطقة المعمورة بولاية بهلاء بتكلفة 209,104.500 ريال عُماني مع شركة ديمة الرائدة للتجارة. ‫

إضافةً إلى ذلك وقعت المحافظة اتفاقية مع شركة مشاريع الطيف العصرية لتصميم وتنفيذ طرق داخلية بولاية إزكي المرحلة الثانية بطول 10.3 كم وبتكلفة 855,965.000 ريال عُماني، وكذلك مع شركة شعاع الفتح الذهبية اتفاقية لتصميم وتنفيذ طرق داخلية في السيح الأحمر بولاية بدبد ومخطط طوي النصف بولاية سمائل بطول 6 كيلومترات وبتكلفة تبلغ 483,045.000 ريال عُماني. ‬‬

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*