فريق من الباحثين العالميين يزورون السلطنة 6 نوفمبر للتعرف على كهف الهوتة

مسقط – وجهات |

يقوم فريق من الباحثين والعلماء المهتمين بالكهوف حول العالم بزيارة إلى السلطنة اعتبارا من 6 نوفمبر المقبل. وسوف يجتمع 40 باحثا ومهتما من العلماء من عدد من دول العالم في السلطنة لمناقشة ودراسة طبيعة الكهوف في السلطنة وكيف يمكن المحافظة عليها واستدامتها سياحيا.
وتقوم شركة نقطة السفريات للسياحة بتنظيم الرحلة للباحثين الذين يمثلون أستراليا وأمريكا والبرتغال وايران وسلوفينيا وألمانيا وفرنسا وكرواتيا واسبانيا وايطاليا.
ويعقد الباحثون مؤتمرا خاصا في السلطنة لبحث ودراسة الكهوف التي تزخر بها السلطنة. كما يقوم الباحثين بزيارة الى كل من مسقط ونزوى وكهف الهوتة ورمال الشرقية وولاية صور يتعرفون من خلالها على ما تزخر به السلطنة من مقومات سياحية متنوعة.
جدير بالذكر ان السلطنة باتت وجهة مفضلة لعدد كبير من السياح العالميين نظرا لما تملكه من مقومات سياحية وبيئة طبيعية بكر ومزارات متنوعة.
وتقوم وزارة السياحة بالتعاون مع الشركات السياحية العمانية بالترويج للسلطنة في البلدان المصدرة للسياح والمشاركة في عديد المعارض العالمية مثل برلين ولندن وباريس وعمل جولات ترويجية في بلدان العالم المختلفة مما كان له الاثر الأكبر في جلب السياح في دول العالم.
كما يساهم الطيران العماني بدوره من خلال محطاته المتعددة في البلدان المصدرة في جلب العديد من السياح عبر رحلات مباشرة إلى السلطنة.  كما يروج الطيران العماني للسلطنة من خلال المشاركة في المعارض العالمية ومكاتبه المتعددة في بلدان المصدر السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*