الإعلان عن المشروعات الفائزة في مسابقة “هاكثون تالينكو” في ظفار

صلالة – العُمانية|

أعلنت تالينكو للمواهب والابتكارات، الاربعاء الماضي، عن الفائزين في مسابقة “هاكثون تالينكو” للمجال البيئي 2024، التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

تضمنت الفعالية التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام عددا من المناشط وحلقات العمل والدورات التدريبية المخصصة للأطفال والكبار في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات والفنون بالإضافة إلى جلسات حوارية في المجال البيئي، كما تضمن البرنامج عرضا تقديميًا للجمعية العمانية للملكية الفكرية.

وتهدف مسابقة “هاكثون تالينكو” للمجال البيئي 2024 إلى تسليط الضوء على المبتكرين في المجال البيئي، وإعطائهم الفرصة لتطوير مشاريعهم، وإيجاد بيئة داعمة للمبتكرين من خلال فعاليات تخصصية.

وقد تقدم للمسابقة (75) مشروعا ابتكاريّا من عدة دول عربية. فإلى جانب سلطنة عُمان، شاركت أيضا كلٌّ من: مصر، والعراق، والإمارات، والجزائر، حيث تأهل (40) مشروعا للمرحلة النهائية، وتم اختيار (17) مشروعًا منها للعرض في معرض المشاريع الابتكارية للمجال البيئي المرافق للحدث.

وأوضح أحمد بن خميس الغافري الرئيس التنفيذي لشركة تالينكو العالمي للمواهب والابتكارات، أنّ الهدف من هذه المسابقة هو تسليط الضوء على المبتكرين في المجال البيئي، مضيفا أن إجمالي عدد المسجلين محليًّا ودوليًّا في البوابة الإلكترونية لتالينكو العالمي حتى هذه اللحظة يبلغ أكثر من 24300 مشترك موثق في المنصة, منهم أكثر من 14000 شخص نشط من مختلف الدول العربية.

وفي ختام الفعالية، كرّم سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة، راعي المناسبة، الجهات الداعمة والمشاركين، والمشاريع الفائزة، حيث أحرز مشروع “شركة ريباكتوز” المركز الأول، وجاء في المركز الثاني مشروع “توظيف الذكاء الاصطناعي للكشف عن حشرة النخيل”، وفي المركز الثالث مشروع “فاعلية المركّبات العضوية على الزاعجة المصرية”، وفي المركز الرابع مشروع “Bjoplastic”، بينما حلّ مشروع “الحل الأمثل للتلوث النفطي” في المركز الخامس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*