“طيران الجزيرة” تحقِّق 6.27 مليون دينار أرباحاً في النصف الأول 

الكويت – وجهات| 

أعلنت شركة طيران الجزيرة، عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من العام المالي 2023، حيث ارتفعت الإيرادات الإجمالية للشركة بنسبة %26.1 إلى 97.85 مليون دينار، وبلغت أرباحها التشغيلية قيمة 9.35 ملايين دينار. 

 وبلغت الأرباح الصافية للفترة قيمة 6.27 ملايين دينار مقارنة بأرباح قيمتها 7.38 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وكانت الأرباح الصافية لفترة النصف الأول من العام الماضي قد شملت مكاسب لمرة واحدة بقيمة 1.73 مليون دينار من بيع وإعادة تأجير محركات طائرات. 

 ودعمت هذه النتائج الارتفاع الملحوظ في الطلب على السفر، حيث ارتفع عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة خلال النصف الأول بنسبة %40.9 إلى 2.1 مليون، وبلغ معدّل إشغال المقاعد نسبة %78.1، بزيادة قدرها %4.1.

 وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: سعيدون بالإعلان عن هذه النتائج الإيجابية للنصف الأول من عام 2023، وتبقى نظرتنا إيجابية لأداء الشركة المستقبلي، إذ إن الطلب على السفر قوي وترجم بالزيادة في حركة الركاب وكذلك في المعدّلات الثابتة لإشغال المقاعد، هذا بالإضافة إلى إطلاق الشركة للعديد من الوجهات الجديدة التي تتمتع بالطلب العالي، واستعدادها لإطلاق المزيد في النصف الأخير من العام.

وأضاف: مع هذا التوسّع، نواصل الحرص على تعزيز الأداء التشغيلي والمالي من خلال نوعية المنتجات والخدمات والمبادرات المختلفة التي من شأنها الحفاظ على حقوق المساهمين وشركائنا وعملائنا سواء.

وتأكيداً على متانة المركز النقدي للشركة، وافق مجلس إدارة طيران الجزيرة على توزيع أرباح نقدية مرحلية بواقع 28 فلسا للسهم الواحد عن فترة النصف الأول من العام، أي بإجمالي قيمة 6.16 ملايين دينار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*