فندق دار طنطورة ضمن قائمة “أعظم الأماكن في العالم” لعام 2024 من مجلة “تايم”

العلا “السعودية” – وجهات|

كشفت مجلة تايم الأمريكية الشهيرة اليوم عن قائمتها “أعظم الأماكن في العالم” لعام 2024 حيث برز فندق دار طنطورة ضمن 100 وجهة استثنائية عالمية جديرة بالاستكشاف. وتشمل القائمة الحصرية أبرز الوجهات للاستكشاف والزيارة والإقامة في العالم وفقاً لتقييم محرري ومراسلي المجلة في مختلف أنحاء العالم.
يُعد فندق “دار طنطورة” ذا هاوس هوتيل، الذي افتتح في مايو 2024، أول فندق في قلب بلدة العلا القديمة، الحاصلة على تقييم كإحدى أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية لعام 2022. يتميز الفندق بموقعه ضمن المباني الطينية الأثرية التي تعود إلى أكثر من 800 عام، ويعكس تصميمه الفاخرة وسط الواحة الصحراوية التزام العلا بالحفاظ على التراث وفق مبادئ الاستدامة. يوفّر الفندق الفاخر، الصديق للبيئة، الذي يضم 30 غرفة فندقية، تجربة إقامة استثنائية تجمع بين عراقة التاريخ وتقاليد الحياة القديمة مع وسائل الراحة والرفاهية العصرية.
وتصدر مجلة تايم قائمة “أعظم الأماكن في العالم” بناءً على ترشيحات شبكتها من المحررين والمراسلين لأماكن وعروض متنوعة تشمل الفنادق، والرحلات البحرية السياحية، والمطاعم، والمعالم السياحية، والمتاحف، والحدائق، وغيرها الكثير، مع التركيز على تلك التي تقدم تجارب جديدة ومبتكرة. وتتميز المجلة العريقة بشهرةٍ ومكانةٍ عالمية، مما يجعل هذه الجائزة المرموقة رمزاً للتميز واعترافاً بالجودة العالية في قطاع السفر والسياحة.
وقال رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: تواصل العلا تألقها ضمن أبرز الوجهات العالمية؛ ويعكس إدراج وجهتين من وجهاتها على قائمة مجلة تايم المرموقة لـ “أعظم الأماكن في العالم” مدى التميز الذي حققته العلا وجهودنا لحماية وتعزيز تراثها الثقافي من خلال أبرز مبادرات التنمية الشاملة والمستدامة والتي ترتكز على المجتمع وعراقة تاريخه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*