فعاليات متنوعة في اليوم النسائي بملتقى أجواء الأشخرة

الأشخرة – سالم بن حمد الساعدي |

 شهدت فعاليات ملتقى أجواء الأشخرة بحديقة الأشخرة العامة يوم أمس أربعاء إقبالاً كبيراً من النساء وأطفالهن حيث تم تخصيص كل يوم أربعاء يوما خاصة للنساء فقط، للاستمتاع بمرافق وخدمات الحديقة، وجاء تخصيص هذا اليوم للنساء وأطفالهن تلبية لرغباتهن بالاستفادة من الأجواء الهادئة والمريحة في الملتقى، التي تسمح لهن بحرية الحركة، وتتيح أمامهن فرصة استخدام حديقـة الألعاب مع صديقاتهن من دون حضور الرجال، حيث تقتصر الفرق كافة العاملة في الحديقة، خلال هذا الوقت من كل أسبوع على العنصر النسائي، بما في ذلك المطاعم والمقاهي ومحال البيع بالتجزئة. 

ويتم فتح أبواب المتنزه بين الساعة 5:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً للنساء وأطفالهن كل يوم أربعاء لإضفاء الخصوصية للنساء ومنحهن فرصة للاستمتاع بتلك المناشط والتفاعل معها. 

تضمن برنامج اليوم عدداً من الأنشطة والفقرات الترفيهية المتنوعة الخاصة بالأطفال منها عروض الخفة والمهرجين والشخصيات الكرتونية بالإضافة إلى فقرة المذيع مع الجمهور التي تضمنت فقرات كوميدية وبعض المسابقات، حيث تفاعل الأطفال بالمشاركة والصعود على خشبة المسرح، وتقديم مجموعة من الجوائز والهدايا التشجيعية لهم. 

واستعرضت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية في إطار تفاعلي وممتع فعالية “حقوق وواجبات المستهلك الصغير” كونها فرصة للأطفال لتعليمهم كيفية حماية حقوقهم وفهم مسؤولياتهم كمستهلكين. 

علاوة الى الجلسة التفاعلية المميزة التي تقدمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول تمكين المرأة من ريادة الأعمال كما شهد مسرح الملتقى لوحة من فن التراث جمع بين الاصالة والابداع في تجسيدا حيا للتراث العماني العريق قدمها مجموعة من الطلاب والطالبات و”فرقة السلام الشعبية “النسائية التي قدمت مجموعة من الفنون الشعبية التقليدية التي تتميز بها ولاية جعلان بني بو علي. 

 ويواصل الملتقى اليوم الخميس فعالياته، حيث يشهد تنظيم فعاليات ومسابقات وأنشطة وعروض متنوعة، ومسابقات مسرح الطفل ومسابقات المواهب، بالإضافة الى الأمسية الشعرية يحييها نخبة من الشعراء وهما علي الراسبي وناصر الهاشمي وحمد الزرعي وفيصل الفارسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*