خلال المؤتمر الصحفي الرسمي في ظفار.. عرض وتقديم نسخة 2024 من “ترياثلون الرجل الحديدي 70.3”

صلالة – وجهات| 

أقيم ظهر اليوم بمنتجع هوانا صلالة المؤتمر الصحفي التعريفي بمسابقة ترياثلون الرجل الحديدي 70.3 والذي تستضيفه السلطنة بمحافظة ظفار وبرعاية بلدية ظفار وتم خلال اللقاء تقديم المزيد من التفاصيل على نسخة العام 2024 عن هذا الحدث .

وبدأ الحفل بحضور سعادة الدكتور احمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وعدد من المسؤولين والجهات الداعمة والمشاركة بالحدث وعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام والصحافة. 

 وفي بداية المؤتمر ، قال محمد بن خلفان العبيداني، الرئيس التنفيذي لشركة ترايثلون الشرق الأوسط: يشرفنا أن نقيم هذه المسابقة التي تأتي في سلسلة مسابقات الرجل الحديدي IRONMAN الشهيرة، في سلطنة عمان، والتحديد في مجمع هوانا صلالة السياحي. 

وستوفر هذه النسخة من مسابقة ” الرجل الحديدي 70.3 صلالة لعام 2024 لجميع الرياضيين فرصة إظهار أدائهم وإثبات موهبتهم في مكان عالمي المستوى بحق. كما أننا مسرورون بإقامة سباقات IRONKIDS و IRONGIRLS في اليوم الثاني من هذه الفعالية، لأن من شأن هذه المسابقات أن تمنح صغار الرياضيين فرصة الاقتداء بأبطال الترايثلون، بحيث ستصبح رياضة الرجل الحديدي حلمهم وشغفهم طوال حياتهم . 

 وعن الشركة المنظمة للبطولة، قال محمد بن خلفان العبيداني: شركة الشرق الأوسط للفعاليات الدولية (MGE) تأسست في عام ٢٠١٥ م ، وتوقفت خلال فترة جائحة فيروس كورونا، و هي تعود هذا العام بشعار جديد وهوية جديدة بإذن الله لتصبح محطة عالمية في الأعوام القادمة.

 وأضاف العبيداني: هذا العام الثالث على التوالي بمحافظة ظفار ، يثبت للجميع قدرة المحافظة على استضافة العديد من الفعاليات السياحية الرياضية في مختلف مواسم العام وهذا ما يميز محافظة ظفار عن سائر مدن وعواصم الوطن العربي. 

“ظفار بلا صيف”

 وختم حديثه قائلا: بطولة بلدية ظفار الرجل الحديدي ٧٠.٣ هذا العام ، يتم استضافتها في اكتوبر 2024 وذلك توافقا مع خطة استراتيجية لتسليط الضوء على المحافظة في خارج موسم الخريف. وسيكون افتتاح موسم سباقات الرجل الحديدي٧٠.٣ في الشرق الأوسط وإغلاق موسم فعاليات القارة الاوربية وبالتالي نخلق للجميع فرصة كبيرة لتواجد في فترة سياحية مختلفة خلال العام تزامنا مع بداية موسم السياحة الشتوية الاوربية التي تستضيفها فنادق هوانا صلالة. 

“أكتوبر 2024 ظفــار المواسم”

 تحت عنوان “أكتوبر 2024 يعني ظفار المواسم”، تنطلق فعاليات موسم أكتوبر بمحافظة ظفار برؤية تهدف إلى تطوير مختلف المواسم والفعاليات التي تترك أثرًا إيجابيًا على المحافظة وسلطنة عمان بشكل عام.

 وفي هذا الصدد، قال عمار بن عوبد غواص الكثيري مدير دائرة الفعاليات والتوعية وإدارة فعاليات موسم خريف ظفار أن في هذا العام، قمنا بتطوير الموسم واختيار توقيتات جديدة لتصبح محافظة ظفار محطة جذب لمحبي رياضة الجري ورياضة التحمل “الرجل الحديدي 70.3”. 

 وأضاف الكثيري : يسعدنا اليوم أن نرحب بكم للاطلاع على برنامج شهر أكتوبر، الذي يختتم موسم الخريف ويفتتح موسم الشتاء ببطولتين مميزتين أثبتتا نجاحهما في الأعوام السابقة. ومن أهم الفعاليات الرئيسية تتضمن: – “بلدية ظفار الرجل الحديدي 70.3” – “بلدية ظفار نصف ماراثون صلالة” – “بلدية ظفار She Runs” – “الطفل الحديدي” وستقام هذه الفعاليات على مدار أسبوعين، حيث يتخلل كل حدث برنامجه الخاص الذي يستهدف فئات مختلفة ويخدم المجتمع بطرق متعددة.

 1- نصف ماراثون صلالة (21 كم): يستهدف جميع فئات المجتمع، ويوفر لهم فرصة الجري على شاطئ الحافة، مما يعيد الذكريات للأجيال في منطقة الحافة. 

 2- بلدية ظفار “الرجل الحديدي 70.3”: وسيشارك فيه هذا العام 500 لاعب من 56 دولة، وسيتنافس 40 منهم على بطاقات التأهل لبطولة العالم “فن فاست” للرجل الحديدي 70.3 في إسبانيا 2025. ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من تحقيق حلم 40 بطل هذا العام. 

 وختم حديثه الكثيري، قائلا: ندعو الجميع للمشاركة والاستمتاع بالأجواء العائلية من خلال بطولة “الطفل الحديدي” وفعالية “She Runs” المخصصة للنساء، لتشجيعهن على ممارسة الرياضة. وشهر أكتوبر 2024 سيمثل نهاية موسم وبداية آخر، ونتوجه بالشكر إلى كلا من “الشرق الأوسط للفعاليات الدولية” ، و “هوانا صلالة” ، وفندق “روتانا” و فندق “فنار” على حسن الشراكة ، والتي أصحبت جزءًا من هوية الفعاليات الرياضية في المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*