مع حضور جماهيري كبير للفعاليات والانشطة.. ملتقى أجواء الأشخرة: اشغال 100 ‎%‎ للشقق والفنادق والاستراحات  

الأشخرة – سالم بن حمد الساعدي| 

 استقطب ملتقى أجواء الأشخرة في نسخته الثانية خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي أكثر من (60) ألف زائراَ محققا نجاحا باهرا على مستوى الإقبال وتنوع الفعاليات. 

ووصلت نسب الإشغالات في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات والشاليهات إلى 100% خلال أيام الملتقى.

وشهد ملتقى أجواء الأشخرة والذي تنظمه محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الذي يأتي هذا العام تحت شعار ” نترياكم” اقبالاً جماهيرياً متزايدا ، حيث وصل عدد زوار ملتقى أجواء الأشخرة في نسختة الثاني لعام 2024 م في فترة الايام المنصرمة الي اكثر من 60 الف زائراً من داخل وخارج سلطنة عُمان ويستمر الملتقى في تقديم فعالياته وبرامجة خلال الفترة من 10 وحتى 31 يوليو الجاري.

ويواصل الملتقى فعالياته المتنوعة من خلال تقديم برامجة وأنشطته الترفيهية والتراثية والثقافية والرياضية ، إلى جانب الفعاليات والعروض والأركان المتخصصة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والسياح والزوار، ومن ذلك تنظيم مسابقات تراثية بحرية تفاعلية متنوعة تلبي التطلعات وتروج لسلطنة عمان وتفيد كافة شرائح المجتمع وزوار الملتقي.

 وأوضح سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي، رئيس اللجنة المنظمة، يمثل مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لرواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة والمؤسسات والحرفيين 69 في ملتقى اجوا الأشخرة فرصة لنشر ثقافة رواد الأعمال في المجتمع وهو مصدر إلهام في عرض منتجاتهم وسط إقبال كبير من زوار الملتقى، حيث تنوعت منتجات معرض رواد الأعمال في جنوب الشرقية بملتقى أجواء الأشخرة بين السعفيات والخشبيات والبخور والعطور والكحل العماني والأزياء العمانية ومجموعة منتجات لأنواع من الزيوت والعسل العماني وغيرها من المنتجات إضافة إلى مجموعة من المطاعم الكافيهات للأسر المنتجة التي تقدم مجموعة من الأطباق العمانية المشهورة بجنوب الشرقية.

 ويعمل الملتقى على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واتاحة الفرصة لرواد الأعمال في ترويج منتجاتهم وإيجاد منافذ تسويقية لهم. كما شهد مسرح حديقة الأشخرة العامة لوحات فنية لعدد من الفنون الشعبية البحرية كفن المديما ، والشوباني ، والبحري الذي قدمته فرقة “صوت النهام ” للفنون الشعبية، وأمسيات شعرية لرجال والنساء في الشعر النبطي شهدت حضورا جماهيريا واسعا من متذوقي الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*