شهدت حضورا كبيرا خلال نهاية الأسبوع.. أكثر من 60 ألف زائر لفعاليات ومناشط ملتقى أجواء الأشخرة في أسبوعه الأول 

جعلان  – الأشخرة – سالم بن حمد الساعدي|

سجل ملتقى أجواء الأشخرة 2024، حضورا كبيرا في اسبوعه الأول حيث بلغ عدد الحضور اكثر من 60 ألف زائر. 

ويعد الملتقى فرصة هامة لتعزيز السياحة والاستثمار في محافظة جنوب الشرقية ، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق رؤية عمان 2040 في تطوير القطاع السياحي.

ويعتبر ملتقى أجواء الأشخرة نافذة جديدة لتنشيط الحركة السياحية بمحافظة جنوب الشرقية من خلال احتضانه باقة متنوعة من الفعاليات والمناشط التراثية والسياحية والترفيهية التي تقدم إضافة نوعية لما تشهده نيابة الأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي في هذه الفترة من تدفق ملحوظ من السياح وما تزخر به من شواطئ جميلة وانخفاض في درجات الحرارة. 

فعاليات متنوعة 

ويحتضن الملتقى فعاليات متنوعة منها رئيسية ومتواصلة طوال أيام الملتقى ومنها ما خُصص لها أيام محددة وفق برنامج زمني، حيث شهد الملتقى مسابقات في كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية والتي تشارك فيها الفرق الأهلية بولاية جعلان بني بوعلي إضافة إلى الفِرَق من خارج الولاية، حيث واجهه شباب السويح شباب الرويس بنتيجة 4/4 وواجهة فريق البندر الجديد فريق النجوم بـنتيجة 5/5. 

 وتضمنت الفعاليات ليوم الأربعاء الذي خصص للنساء والأطفال على فرقة شعبية نسائية قدمتها “فرقة الزهور الشعبية ” وقدمت مجموعة من الفنون الشعبية التقليدية التي تتميز بها الولاية. ومسابقة أفضل صورة وريلز ملتقط من عدسات زوار الملتقى لا براز مناشط الملتقى إضافة الى المسابقات التراثية اليومية الى جانب التكريم النهائي لمسابقة “فك العقدة “البحرية وكما شهد خشبة المسرح على عرض النار والمسابقات التفاعلية.

حضور كبير 

وشهد الملتقى نهاية هذا الأسبوع توافدا كبيرا من الزوار حيث تم تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة والشيقة على مسرح الحديقة كالمسابقات الترفيهية والثقافية وقدمت فرقة الشهد مسرحية “زهايمر بخيتوه ” والتي تجمع بين الكوميديا والقضايا الاجتماعية بأسلوب فريد، وأدت الكلاب البوليسية عروضا ومهارات مليئة بالإثارة والمتعة التي ستكون فرصة للأطفال للتعرف على الكلاب المدربة ودورها في حماية المجتمع حيث جمع العرض بين التعلم والمرح.

الدراج ريس الرملي 

كما انطلقت مساء يوم الجمعة على شاطئ نيابة الأشخرة فعاليات مسابقات ” تحدي الدراج ريس الرملي ” للسيارات بفئاتها المختلفة ضمن فعاليات ملتقى أجواء الأشخرة بمشاركة اكثر من 40 متسابق من الشباب هواة ومحترفي السرعة من سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. حيث شهدت منافسات سباق تحدي للدراج ريس الرملي تحديات مثيرة، وكان هناك حضوراً واسعا من محبي هذه الرياضة والتي كانت على مدار يومين متتاليين، بحيث تهدف هذه المسابقة إلى جذب الشباب على اختلاف هواياتهم للمشاركة وفق أجواء مفعمة بالتنافس والإثارة، وضمن بيئة منظمة وآمنة. 

وحرصت اللجنة المنظمة كافة جهودها وإمكانياتها لضمان الخروج بهذا الحدث على مستوى من التنظيم والمنافسة وتعتبر سباقات الدراج ريس من السباقات والتحديات المثيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*