للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية المتميزة والتفاعل مع المناشط المتعددة.. فعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني تشهد حضورا كبيرا 

جعلان – الأشخرة – سالم بن حمد الساعدي| 

شهدت حديقة الأشخرة العامة بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية توافد عدد كبير من الزائرين للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية المتميزة والتفاعل مع فعاليات ومناشط ملتقى أجواء الأشخرة المتجددة.

فقد حرصت اللجنة المنظمة على تقديم باقة متنوعة من الفعاليات والمسابقات الشيقة والمثيرة لزوار الملتقى منها مسابقات عيار اللياخ التي نظمت يومي الأحد والاثنين بالركن البحري وهي عبارة عن تجمع عدد من أصحاب البحر يقومون بتركيب اللياخ ويرددون الفنون البحرية كفن المسوبل وسوالف البحر واختتمت المسابقة بتكريم الفائزين في المسابقة بالإضافة إلى تنظيم مسابقة “أفضل شلة للشباب “شارك فيها مجموعة من محبي الطرب والفن. 

ومسابقة “الغدافة “والتي نفذت لمدة أربعة أيام متواصلة وهي مسابقة لاختبار مهارات الصيادين في رمي شباك الصيد كونها رمز حي للتقاليد البحرية العريقة التي تبرز براعة الصيادين وتمنحهم فرصة ثمينة للتواصل وتبادل الخبرات مما يعزز القيمة الثقافية والاقتصادية لمهنتهم.

 وشهدت خشبة المسرح عرض مسرحية “الدك”التي قدمتها فرقة جعلان المسرحية وجمعت نخبة من الممثلين في أداء استثنائي يعكس التراث والفن العماني الأصيل الى جانب ألعاب الخفة والسيرك الذي خلق أجواء من المرح والسعادة في الملتقى، إضافة إلى المسابقات التفاعلية ومسابقات متنوعة للجمهور،وورشة الفنون التي شارك فيها الأطفال لتدريبهم على الرسم والتلوين الذي يسهم في صقل وتطوير مهاراتهم.

من جهة أخرى، تنافست الفرق الرياضية في مباريات كرة القدم الشاطئية التي شهدت المباريات إثارة وحماسا كبيرا، وأسفرت عن النتائج التالية: فوز شباب الرويس على البندر الجديد بنتيجة 4/3وفوز فريق شباب السويح على فريق النجوم بنتيجة 4/3.

 ومن المقرر أن يشهد الملتقى اليوم الثلاثاء عدة مناشط تراثية وترفيهية كمسابقة “فك العقدة البحرية “، وعروض لاكتشاف المواهب ومسابقات للأطفال والعائلة بالإضافة إلى فقرة تفاعل المذيع مع الجمهور والتي تتضمن فقرات كوميدية وبعض المسابقات.

وضمن فعاليات الملتقى سينظم فريق جعلان للمسير الطويل والهايكنج وفريق الشواهين بالكامل والوافي فعالية تحت شعار “النظافة صحة والرياضة عافية “حيث يدمج هذا النشاط المسير الرياضي وحملة النظافة العامة مما يشجع الشباب على المشاركة الفعالة في تعزيز الصحة ونظافة البيئة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*