طيران الإمارات تُشغّل 8.5 ملايين مقعد إلى 3 من أكبر أسواقها

دبي – وجهات| 

كشفت مؤسسة “سيريوم” المتخصصة في أبحاث شركات الطيران والمطارات الدولية، أن طيران الإمارات أكبر ناقلة دولية في العالم شغّلت نحو 8.5 ملايين مقعد إلى ثلاث من أكبر أسواقها في العالم خلال الـ 12 شهراً الماضية (بنهاية مايو 2024).

وأظهرت بيانات الشركة أن المملكة المتحدة تحتل المركز الأول كأكبر أسواق طيران الإمارات في العالم بسعة تشغيلية بلغت نحو 3.3 ملايين مقعد، تلتها الهند مسجلة أكثر من 3.2 ملايين مقعد، والولايات المتحدة بأكثر من مليوني مقعد، مشيرة إلى أن أستراليا حلت في المركز الرابع بنحو 1.7 مليون مقعد، والسعودية خامساً بنحو 1.5 مليون مقعد.

وأشارت المؤسسة إلى أن الناقلة تواصل خدمة كبريات أسواقها بعدد كبير من الرحلات إلى أكثر من وجهة، إذ تسيّر 19 رحلة يومياً من دبي إلى المملكة المتحدة، وتخدم مطارات هيثرو، وغاتويك وستانستيد في لندن، إضافة إلى مانشستر وبرمنغهام ونيوكاسل وغلاسكو، وتشغل أيضاً رحلاتها إلى تسعة مطارات في الهند، و12 مطاراً في الولايات المتحدة.

وأضافت: يعد مسار (دبي – هيثرو) المسار الأكثر ازدحاماً من حيث إجمالي سعة المقاعد، والتالي هو (دبي إلى بانكوك)، مشيرة إلى أن أحدث وجهة للناقلة هي العاصمة الكولومبية بوغوتا، حيث يتم تقديم خدماتها من دبي مع توقف في ميامي، وستكون وجهتها الرابعة في أميركا الجنوبية، لتنضم إلى ساوباولو، وريو دي جانيرو، وبوينس آيرس.

وأشارت إلى أن أطول مسار في شبكتها حالياً يمتد من دبي إلى أوكلاند، حيث يبلغ طوله نحو 8810 أميال، أي 14178 كيلومتراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*