تايلاند تسجل 17.5 مليون سائح بنهاية النصف الأول من 2024

بانكوك – وجهات| 

استقبلت تايلاند أكثر من 17.5 مليون سائح أجنبي في النصف الأول من عام 2024، وتمكنت تايلاند من تحقيق إيرادات تزيد عن 825 مليار بات تايلاندي (حوالي 22.6 مليار دولار)، وفقا لوزارة السياحة والرياضة التايلاندية.

وسجلت خمس دول أكبر عدد من السياح إلى تايلاند في الفترة حتى النصف الأول من العام الجاري هي الصين وماليزيا والهند وكوريا الجنوبية وروسيا. قيح سجل الأسبوع الأخير من يونيو وحده،  660،000 سائح دولي البلاد، مما يمثل زيادة بنسبة 2.98٪ مقارنة بالأسبوع السابق. 

وللحفاظ على النمو، تواصل هيئة السياحة في تايلاند تعزيز السياحة، تركز تايلاند على المدن الكبرى وتربطها بوجهات جذابة أخرى، بدءا من المقاطعات الشمالية الشرقية مثل ناخون راتشاسيما التي تقدم تجربة سفر شاملة بما في ذلك الجولات الطبيعية والثقافية والتاريخية.

 تهدف هيئة السياحة التايلاندية إلى جعل ناخون راتشاسيما المدينة التراثية الثلاثية الأولى والوحيدة لليونسكو في تايلاند، بما في ذلك محطة ساكيرات للأبحاث البيئية ومجمع غابات دونغ فايين-خاو ياي وحديقة خورات الجيولوجية. بالإضافة إلى ذلك، تتعاون الهيئة مع سلسلة متاجر بوب مارت للاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين تايلاند والصين من خلال مشروع “حفل الترحيب لأبولو” للسياح الصينيين. 

و اكتسب لابوبو، الذي أنشأه فنان هونغ كونغ كاسينغ لونغ والمستوحى من الشخصيات في الحكايات الخيالية الشمالية، شعبية كبيرة على الرغم من مظهره الشبيه بالوحش. مع شخصية ودودة وطبيعة مفيدة، يتميز بآذان عالية مدببة وأسنان مسننة مميزة. 

 شهدت الشخصية زيادة في الطلب في تايلاند بعد أن شاركت نجمة البوب الكي ليزا من مجموعة الفتيات بلاكبينك صورة لنفسها وهي تحمل معكرون لابوبو على وسائل التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*