عُمان تستضيف بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين

مسقط – العُمانية

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بجمعية النور للمكفوفين بالتعاون مع اللجنة البارالمبية العُمانية خلال الفترة من 20 إلى 24 يوليو الجاري، بطولةَ تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 جمعيات وأندية من كافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقال الدكتور رائد بن عبد الحافظ الفارسي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين ورئيس اللجنة الرئيسة للبطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر الجمعية: إن استضافة الجمعية لهذه البطولة تهدف إلى تفعيل النشاط الرياضي لأعضاء الجمعية، وإن كافة الاستعدادات قد اكتملت وفي انتظار انطلاق البطولة التي ستبدأ مبارياتها في الـ 21 من يوليو الجاري حيث خُصص يوم 20 يوليو لتدريبات الفرق المشاركة والافتتاح الرسمي.

من جانبه، أكد الدكتور منصور بن حمود الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العُمانية ونائب رئيس اللجنة الرئيسة للبطولة أن اللجنة البارالمبية العمانية ستقدم الدعم الفني الكامل من أجل إنجاح البطولة لافتا إلى أن اللجنة تشرف على عدد من الرياضات التي يمارسها ذوو الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات البصرية والحركية والشلل الدماغي.

وقال أسعد بن سيف الذهلي رئيس اللجنة الفنية للبطولة: إن بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين ستشهد إقامة 19 مباراة حيث ستلعب الفرق المشاركة في الدور الأول 15 مباراة بنظام دوري من دور واحد، وفي المرحلة الثانية سيلتقي الفريق الحاصل على الترتيب الأول في الدور الأول مع الفريق الحاصل على الترتيب الرابع ويلتقي الفريق الحاصل على الترتيب الثاني مع الفريق الحاصل على الترتيب الثالث.

ووضح أنه في نهائي البطولة يلتقي الفائزان من المرحلة الثانية لتحديد بطل البطولة فيما يلتقي الخاسران لتحديد ثالث ورابع البطولة، مضيفا أن البطولة سيديرها حكام معتمدون من داخل وخارج سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*