توقيع 10 عقود استثمارية بقيمة 7.5 مليون ريال في جنوب الباطنة

الرستاق – وجهات| 

وقّع سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة، اليوم، عشرة عقود استثمارية بقيمة تتجاوز  7.5 مليون ريال عماني، تشمل مختلف ولايات المحافظة. تهدف هذه العقود إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص استثمارية متنوعة.

فقد تم توقيع عقود لمواقع مختلفة في ولاية بركاء. حيث تم توقيع عقد مع شركة صحار للمواشي واللحوم، حيث بلغت التكلفة التقديرية حوالي 4000000 ريال عماني لإنشاء سوق مركزي للمواشي بالولاية بمساحة تقدر بـ 104583 م2. وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز النشاطات الشبابية، تم توقيع العقد الثاني مع مؤسسة الأسعد الحديثة بتكلفة تقديرية بلغت 250000 ريال عماني لإنشاء معسكر ومخيم شبابي بمساحة تقدر بـ 30393م2. كما شهدت ولاية بركاء توقيع عقد مع شركة الرمال الذهبية للنقل والخدمات لاستثمار قطعة أرض بمربع السقسوق بتكلفة تقديرية تقدر بحوالي 1881643 ريال عماني وبمساحة تقدر بـ 32162م2 ، لتنفيذ مشروع صناعي يساهم في تنمية المحافظة.

أما في ولاية الرستاق، فقد تم توقيع عقد مع مؤسسة روافد الحضارة المتميزة لإدارة وتشغيل قاعة متعددة الأغراض بمربع العراقي حيث تقدر التكلفة التقديرية 99000 ريال عماني بمساحة 954م2، مما يعزز من الجانب الثقافي والاجتماعي في المنطقة. ومن ضمن العقود الموقعة، تم توقيع عقد مع مؤسسة سخاء العالمية لإدارة وتشغيل المبنى القائم بمربع عين الكسفة الذي يشمل المحلات التجارية والمطعم ومبنى المنصة، بتكلفة تقديرية تقدر ب 452235 ريال عماني بمساحة تقدر بـ 1200م2.

وفي ولاية المصنعة، تم توقيع عقد مع مؤسسة مالك بن خميس الحراصي للتجارة لاستثمار كبرة الخضراوات بسوق الطريف بتكلفة تقديرية تقدر بـ 60000 ريال عماني بمساحة تقدر ب883م2 . وتم توقيع عقد آخر مع شركة آفاق سوني للتجارة والمقاولات لاستثمار أرض صناعية بمربع الملدة بتكلفة تقديرية تقدر بـ 250000 ريال عماني بمساحة 10004م2.

كما تم توقيع عقد مع شركة سوق مجان للتخفيضات لإدارة وتشغيل المبنى القائم (هايبرماركت بسوق المغسر) بتكلفة تقديرية تقدر بحوالي 400000 ريال عماني بمساحة تقدر بـ 3200م2، مما يسهم في توفير المزيد من خيارات التسوق لسكان المنطقة.

وفي ولاية وادي المعاول، تم توقيع عقد مع شركة المعتصم للأعمال لاستثمار كبرات سوق وادي المعاول بتكلفة تقديرية تقدر بحوالي 84000ريال عماني بمساحة تقدر لكل كبرة 336 م2 . 

وأخيرا، وفي إطار تعزيز الخدمات الرقمية، تم توقيع عقد مع شركة ميثاق الحياة للتجارة بتكلفة تقديرية تقدر بحوالي 80000 ريال عماني لعمل شاشات رقمية في الجسور في ولايات المحافظة.

وقال المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة: إن هذه العقود الاستثمارية تأتي ضمن الجهود المبذولة في تعزيز وتنمية الاقتصاد في المحافظة. 

واضاف: نحن نهدف إلى خلق بيئة استثمارية مشجعة وداعمة تلبي تطلعات المستثمرين وتساهم في توفير فرص عمل وتحسين الخدمات .  

وقال: نحن ملتزمون بتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف. كما أننا نؤكد على ضرورة إشراك الشباب وتوظيف الباحثين عن عمل في المحافظة لضمان استفادة المجتمع المحلي من هذه الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*