مقال| حوادث ضد السياح في تركيا..!

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تزداد حوادث الاعتداء والتهديد ضد السياح في تركيا يوما بعد يوم خاصة ضد السياح الخليجيين والعرب وهو ما يهدد قطاع السياحة في تركيا خاصة من قبل السياح القادمين من دول الخليج والتي يشكل عدد السياح والمستثمرين في تركيا نموا عاما بعد عام.

مثل هذه الحوادث سوف تجعل الكثير من السياح خاصة من العائلات، التفكير جدا في إلغاء السفر إلى تركيا خلال الفترة المقبلة والبحث عن دول أخرى توفر الأمن والاستقرار للسياحة بعيدا عن منغصات مثل هذه الحوادث التي يمكن أن تتسبب بعواقب وخيمة على كثير من الأسر الخليجية في تركيا.

رغم أن الحكومة التركية تبذل جهودا لتأمين الأمن للسياح خاصة الخليجيين والعرب، وهو ما ينم عن عنصرية من قبل فئات تركية، ورغم أن الجهات القضائية في تركيا توجه اتهامات إلى تلك الفئات إما باختلال عقلي أو تناول مسكرات. ولكن هؤلاء في النهاية يشكلون تهديدا للسياح عموما.

وتشهد تركيا سنويا نموا من قبل السياح الخليجيين ولدى كثير منهم استثمارات من حيث شراء الشقق والمنازل إضافة إلى استثمارات أخرى بخلاف قيام الكثيرين بالتردد على تركيا بصفة دائمة للسياحة. 

وبالتالي ستظل هذه الحوادث هاجسا يهدد أمن السياح الخليجيين في تركيا، وهو ما قد يتسبب في إعاقة نمو السياحة نحو تركيا. ومهما قامت الحكومة التركية من إجراءات صارمة للحد من هذه الحوادث التي قد يعتبرها البعض تصرفات فردية ولا تعبر عن الشعب التركي عموما. 

ولكن، نعتقد اليوم وبعد ما تم مشاهدته عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من قيام ذلك الشخص بتهديد سياحا خليجيين بالسلاح الأبيض، سوف يقوم كثير من السياح بمراجعة حجوزاتهم إلى تركيا حيث باتت تزداد المخاوف من تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا. واذا كان ما حدث تهديدا فقط فإن تهور أشخاص آخرين سيكون كارثيا مستقبلا ايضا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*