استعدادا لخوض منافسات المرحلة 3 من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.. بعثة الأحمر تصل إلى إسبانيا لاقامة معسكر إعدادي خارجي 

مدريد – وجهات| 

وصلت اليوم بعثة الأحمر العماني إلى إسبانيا لاقامة معسكر خارجي حتى 24 يوليو الجاري، من أجل الاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأجرى منتخبنا الوطني الأول حصة تدريبات مسائية أمس الاول قبل السفر إلى إسبانيا، على أرضية ملعب طيران شرطة عُمان السلطانية، شارك خلالها جميع اللاعبين، باستثناء جواد العزي الذي سيلتحق بالمجموعة خلال الأيام القادمة.

وكانت رئيس الاتحاد سالم الوهيبي قد اجتمع باللاعبين في مقر إقامتهم في مسقط، وحثهم على الاستفادة من المعسكر التدريبي الخارجي، والتركيز في خطط المدرب وبرنامجه الفني، مؤكدا على أهمية هذه المرحلة في مشوار المنتخب الوطني وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد. 

وأكد الوهيبي أن مجلس الإدارة سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا التوفيق للأحمر في معسكره الخارجي.

جدير بالذكر ان قرعة المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 لقارة آسيا، أوقعت منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

ويفتتح منتخبنا الوطني مشواره بمواجهة العراق 5 سبتمبر المقبل في ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة وهو الملعب الذي تواجه فيه المنتخبان بافتتاح ونهائي خليجي 25 وشهد حضورا جماهيريا ناهز الـ 70 ألفا وتقام في اليوم نفسه مواجهتا كوريا الجنوبية وفلسطين والأردن والكويت، ثم يستضيف منتخبنا الوطني بعد 5 أيام كوريا الجنوبية في مسقط ويحل الأردن والعراق ضيفان على الكويت وفلسطين، ثم في الجولة الثالثة 10 أكتوبر يستقبل منتخبنا شقيقه الكويتي وترحل فلسطين وكوريا لمواجهة العراق والكويت وفي الخامس عشر من الشهر الجاري يسافر منتخبنا للقاء الأردن في عمّان ويحل منتخبا العراق والكويت ضيفان على كوريا الجنوبية وفلسطين، وستكون لدى منتخبنا يومي 14 و19 نوفمبر فرصة اللعب على أرضه في مباراتين متتاليتين حينما يستقبل منتخبي فلسطين والعراق على التوالي، وتقام الجولة السابعة 20 مارس 2025 حيث يحل منتخبنا ضيفا على كوريا الجنوبية ويستقبل العراق والأردن منتخبي الكويت وفلسطين، وتلعب الجولة الثامنة 25 مارس 2025 حيث يحل منتخبنا ضيفا على الكويت وتستقبل كوريا الجنوبية وفلسطين الأردن والعراق، وتختتم التصفيات يومي 5 و10 يونيو من عام 2025 حيث يلعب منتخبنا مباراة في أرضه أمام الأردن ثم ينهي التصفيات بمواجهة فلسطين بينما ستقام قمة كوريا الجنوبية والعراق في البصرة 5 يونيو.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتأهل فيها منتخبنا للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد 2002 و2014 و2022، وفي المجمل العام لعب منتخبنا الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 26 مباراة حقق الفوز في 7 مباريات فقط وخسر 11 مرة وخرج بالتعادل في 8 مباريات، وسجل هجوم منتخبنا الوطني 25 هدفا في حين اهتزت شباكه 36 مرة.

 وأكثر المنتخبات التي لعب أمام منتخبنا في التصفيات النهائية هي الصين وأستراليا واليابان والتي لعب أمامها بواقع 4 مرات لكل منتخب أي أن قرابة 46% من مبارياته في هذه المرحلة كانت أمام هذه المنتخبات، كما لعب مرتين أمام قطر وأوزبكستان والإمارات والعراق والأردن وفيتنام والسعودية، وتمكن المنتخب من تحقيق نتيجتين لافتتين من خلال الفوز التاريخي في أرض اليابان النسخة الماضية والتعادل في أرض أستراليا 2-2 في عام 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*