هيئة البيئة تستعرض أبرز مشاريعها ومبادراتها في الإحتفال “باليوم السنوي”

مسقط – وجهات| 

 احتفلت هيئة البيئة‬⁩، اليوم، بيومها السنوي 2024، بهدف غرس مبدأ خلق بيئة إجتماعية ومعرفية وتنافسية بين الموظفين، ودعماً للجهود المبذولة. 

حيث تم تكريم الموظفين المجيدين والمشاريع والتقسيمات والمبادرات والموظفين المتقاعدين في عام 2023، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة. 

وأكد سعادة الدكتور عبدالله العمري رئيس الهيئة، على أهمية هذا اليوم الذي يأتي لتكريم الجهود المبذولة من قبل الموظفين على مدار عام كامل، ولتستمر فيه عملية تطور الأعمال والمشاريع النوعية التي تنفذها الهيئة، والوقوف على منجزات ما تحقق على الواقع. مضيفاً أن يوم الهيئة يعتبر كيوم للاحتفال به كأسرة واحدة، والتطلع فيه لبذل المزيد من أجل البيئة العمانية، ومشيدا بالموظفين الذين عملوا ليل نهار وخارج أيام وساعات العمل الرسمي ليحققوا تطور كبير في مختلف التقسيمات الإدارة.  

وشملت فقرات الحفل على: تقديم لمعزوفة موسيقية، وعرض مرئي حول آلية إختيار الفائزين من الموظفين المجيدين والمشاريع والتقسيمات والمبادرات، بإلاضافة إلى فقرات شعرية، ومسابقة بيئية هدفت إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية. 

وتم تكريم القائمين على عدد من المشاريع والمبادرات وهي: أولا: أفضل مبادرة رئيسة لاستزراع 10 ملايين شجرة حصدها مشروع زراعة وغرس مليونين بذرة وشجرة من أشجار القرم. فيما حصل على أفضل مبادرة فرعية نموذجية لاستزراع 10 ملايين شجرة كلا من: مسور حيا للاستزراع، ومسور خصب للأشجار البرية العمانية.  

وكرمت ثانياً عدد من وحدات الرقابة البيئية المجيدة وهي: وحدة النجد، ووحدة جبل شمس وجبل الكور، ووحدة الرستاق. كما كرمت ثالثا أفضل المشاريع المجيدة، وهي: المشروع الحاصل على أفضل المشاريع الكبيرة حصدها كلا من : مشروع اعداد الممرات الحيوية البرية في سلطنة عمان، ومبادرة برنامج تارتل كومندوز (النسخة الثالثة)، ومشروع استراتيجية إدارة النمر العربي (المرحلة الأولى). 

أما عن جائزة أفضل المشاريع الصغيرة فاز بها كلا من: مشروع ثروة (حديقة المرجان بمسندم)، ومشروع إعداد هيكلة ومنهجية الدليل الإرشادي الموحد، ومشروع تطوير البيانات المفتوحة. فيما كرم رابعا: مجموعة من قادة التميز من موظفي هيئة البيئة، وخامسا: أفضل التقسيمات الإدارية التي حصل عليها كلا من: المديرية العامة للشؤون البيئية كأفضل مديرية مجيدة، ودائرة صون البيئة البحرية ودائرة المواد الكيميائية وإدارة النفايات ودائرة الجودة كأفضل دائرة مجيدة، وإدارة البيئة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة كأفضل إدارة مجيدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*