منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 

كوالالمبور – العُمانية|

أوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 مُنتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثانية مع منتخبات الكويت وفلسطين والأردن والعراق وكوريا الجنوبية.

وأقيمت القرعة اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور وضمت المجموعة الأولى منتخب إيران في مواجهة قطر بطلة كأس آسيا 2023 وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وجمهورية كوريا الشمالية ، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتنطلق منافسات الدور الثالث بدءًا من يوم 5 سبتمبر المقبل، بحيث تلعب المنتخبات فيما بينها مواجهات ذهاب وإياب، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2026 مباشرة بمجموع ستة منتخبات من أصل الحصة الكاملة البالغة ثمانية مقاعد ونصف.

وتقام الجولة الثانية يوم العاشر من الشهر نفسه، على أن تلعب الجولتان الثالثة والرابعة يومي 10 و15 أكتوبر، والخامسة والسادسة 14 و19 نوفمبر، والسابعة والثامنة 20 و25 مارس 2025، والتاسعة والعاشرة يومي 5 و10 يونيو 2025.

كما تقام منافسات المرحلة الرابعة في شهر أكتوبر من العام المقبل 2025، على أن تخوض المنتخبات الملحق الآسيوي في شهر نوفمبر من العام نفسه.

ويستهل منتخبنا مشواره في الدور الثالث بمواجهة العراق بالبصرة بتاريخ ٥ سبتمبر المقبل على أن يلتقي في الجولة الثانية منتخب كوريا الجنوبية بمسقط بتاريخ ١٠ سبتمبر المقبل، ثم يلتقي الكويت بتاريخ ١٠ أكتوبر بمسقط، ويحل ضيفًا على الأردن ١٥ أكتوبر المقبل ، وينهي مباريات الذهاب بمواجهة فلسطين في ١٤ نوفمبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*