مقال| صيف ساخن 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

يبحث كثير من الناس اليوم عن وجهات سفر مميزة لقضاء فترة الصيف الذي باتت درجات حرارته ترتفع يوما بعد يوم، الأمر الذي يجعلنا نفكر عن وجهات سفر للاستمتاع بفترة زمنية معينة بعيدا عن لهيب هذا الطقس.

هناك خيارات متعددة سواء قريبة أو بعيدة ستكون خيارا لكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالسفر هذا الصيف، وبلا شك فإن صلالة ستكون خيارا لكثير من العائلات التي تفضل قضاء وقت في ربوع محافظة ظفار، سواء مع بداية الصيف أو حتى قبل نهايته المهم سيزور كثير من الناس موسم خريف ظفار حتى لو كانت في إجازة نهاية الأسبوع. 

كما أن تركيا ستكون خيارا مفضلا لكثير من السياح وخاصة طرابزون، مع وجود رحلات سهلة ومتعددة لعدة شركات طيران من مطار مسقط الدولي خصوصا. إضافة إلى رحلات إلى البوسنة والهرسك رغم متطلبات شنغن لدخول البلاد وهو ما يحد من ازدياد عدد السياح اليها هذا العام. ولكن بالمقابل هناك خيار لوجهة أخرى وهي ألبانيا حيث دشن طيران السلام رحلاته في 15 يونيو الجاري، وبالتالي ستكون خيارا جديدا رغم ارتفاع درجات الحرارة شيئا ما خلال الصيف عند الثلاثينيات. 

كما أن هناك روسيا كوجهة سياحية جاذبة للزوار لتمتعها بأجواء منعشة خلال هذه الفترة، رغم تحديات الظروف الحالية لازمة أوكرانيا وعدم وجود حلول لحجوزات فندقية على مواقع إلكترونية معروفة مثل ما هو كان سابقا، وأهمية حمل نقود مالية في اليد لعدم إمكانية استخدام بطاقات الائتمان هناك. 

وبجانب كل ذلك هناك ايضا خيارات لدول مثل تايلاند في شرق آسيا والتي يفضّلها البعض رغم حرارة الجو هناك بجانب ماليزيا والفلبين وإندونيسيا. كما أن هناك منافس آخر كوجهة سياحية صيفية وهي زنجبار حيث اصبح البعض يفضّلها سواء من العمانيين أو حتى من دول الخليج نظرا لطبيعة البلاد واجواء الصيف الماطرة. 

وهناك ايضا الوجهات الاوروبية مثل لندن وألمانيا وسويسرا والنمسا وفرنسا، والتي يفضّلها كثير من السياح خلال فترة الصيف خصوصا. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*