تقييما لمستوى الرضا.. “الإحصاء والمعلومات” يستطلع رأي المستفيدين من الخدمات الحكومية

مسقط – وجهات| 

ينفذ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات الدورة الثالثة من استطلاع رأي المستفيدين من الخدمات الحكومية للعام 2024م والذي ستنطلق أعماله اليوم الاثنين 24 يونيو ويستمر إلى 30 نوفمبر 2024، بهدف التعرف على آراء المتعاملين مع الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية، وتقييم مستوى الرضا عن الجوانب المتعلقة بتقديم طلب الخدمة أو إنجازها، بالإضافة إلى التعرف على رأي المستفيدين من الخدمات الإلكترونية وتقييم مستوى الرضا عنها، وذلك للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة. 

وينفذ الاستطلاع عبر الاتصال الهاتفي مستهدفاً عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية في سلطنة عمان، خلال الربع الأخير من عام 2023م والربع الأول من عام 2024م وفق مجموعة من المعايير الأساسية لتقييم الخدمات الحكومية. 

وتم اختيار عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية في سلطنة عمان، حيث يتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي من خلال الرقم 24219000 التابع لمركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، خلال فترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرا. 

ويأتي هذا الاستطلاع انطلاقا من دور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في رصد الرأي العام بسلطنة عمان، وتوفير البيانات والمؤشرات الضرورية لصناع القرار حول مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام. 

علما بأن كافة البيانات سرية بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (55/2019) والمادة رقم (11) التي تنص على أنه (تُعد جميع البيانات الفردية وفقا لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها الا بصورة تجميعية، ويحظر اطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*