عزان البوسعيدي يستعرض في سانت بطرسبرغ تجربة السلطنة في تنمية المدن المستدامة 

الاثنين تنظيم حلقات عمل ترويجية عن السياحة العمانية في روسيا 

سانت بطرسبرغ – موسكو – مسقط – وجهات|

شارك سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة يوم الجمعة، في حلقة نقاشية حول أهمية تطوير السياسات المتعلقة بتنمية المدن المستدامة، وذلك على هامش مشاركة الوفد العماني في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي 2024.

واستعرض البوسعيدي تجربة سلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ في هذا المجال من خلال مشاريع مثل مدينة يتي المستدامة وحديقة النباتات العُمانية.

من جهة أخرى، تنظم وزارة التراث والسياحة يومي الاثنين والثلاثاء،، حلقتي عمل في السوق الروسي تشمل كلا من موسكو وسانت بطرسبورغ.

ويشارك في حلقة العمل التي ستعقد في موسكو يوم غد 10 يونيو الجاري، سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة، بجانب مشاركة عدد 20 شركة من شركات السفر والسياحة والفنادق من سلطنة عُمان للتباحث مع نظيراتها من الشركات الروسية لتبادل الصفقات والعقود لجذب السياح من السوق الروسي إلى سلطنة عُمان سواء عبر رحلات مجدولة أو رحلات تشارتر. 

فيما ستعقد حلقة العمل الترويجية الثانية يوم الثلاثاء في سانت بطرسبورغ. 

وسيتم خلال حلقتي العمل التطرق إلى الجهود الترويجية التي تقوم بها الوزارة بهدف التعريف بالمقومات السياحية المتنوعة للسلطنة، بالإضافة إلى مناقشة تطورات القطاع السياحي والتسهيلات والمزايا التي تمنح سواء للسياح او للاستثمار في هذا القطاع.

وسوف يلقي وكيل السياحة كلمة خلال حلقة العمل في موسكو لشرح أهمية حرص سلطنة عُمان للانفتاح على السوق الروسي الذي يعد من الأسواق الواعدة للسياحة العمانية خلال الفترة المقبلة. 

كما ستعقد الشركات جلسات عمل مشتركة مع نظيراتها الروسية لتبادل المعلومات وتقديم شرح مبسط عن البرامج السياحية التي تقدمها الشركات للسياح أثناء زيارتهم للسلطنة.

وتستهدف سلطنة عمان جذب 500 ألف سائح روسي بحلول عام 2025، وفي عام 2022، استقبلت سلطنة عمان حوالي 100 ألف سائح روسي، بزيادة قدرها 100% عن عام 2021.

 وتبذل سلطنة عمان جهودا لجذب السياح الروس، من خلال إطلاق حملات ترويجية في روسيا، وإقامة شراكات مع شركات السياحة الروسية. كما تعمل السلطنة على تسهيل إجراءات السفر للمواطنين الروس، من خلال منحهم تأشيرات دخول مجانية لمدة 30 يوما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*