مبابي يركز على بطولة أوروبا قبيل انتقاله إلى ريال مدريد

باريس – العمانية|

أعرب كيليان مبابي عن سعادته إزاء تأكيد انتقاله إلى ريال مدريد، بعد انتظار طويل، لكن قائد منتخب فرنسا يوجه تركيزه الآن إلى المنتخب الذي يستعد لخوض بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة في ألمانيا.

وانضم مبابي إلى النادي الإسباني أمس بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، ومع انتهاء حالة الجدل حول الصفقة أخيرا، يشعر المهاجم بالسعادة والارتياح، لكنه أراد إبقاء التركيز على المنتخب في مؤتمر صحفي عقد اليوم .

وقال مبابي للصحفيين قبل مباراة فرنسا الودية أمام لوكسمبورج: “أردت التعبير عن نفسي قبل بدء هذا المؤتمر الصحفي.. . الجميع يعرف الأنباء، الأمر رسمي، سأكون لاعبا في ريال مدريد للمواسم الخمسة المقبلة” .

وأضاف: “إنه يوم عظيم بالنسبة لي، لكن لدي مسؤوليات كقائد لفرنسا وهذا الموقف ألقى بظلاله على المنتخب الوطني”.

وواجه مبابي بداية مضطربة في مشواره في الموسم؛ إذ تم استبعاده من تشكيلة باريس سان جيرمان بعد رفضه توقيع عقد جديد.. لكنه أنهى الموسم برصيد 44 هدفا، وهو أعلى رصيد له في موسم واحد، وقاد الفريق للفوز بثنائية الدوري والكأس.

ويخوض مبابي (25 عاما) البطولة الرابعة له مع منتخب فرنسا، وقد فاز معه بكأس العالم 2018 ووصل إلى النهائي في نسخة 2022 في قطر، لكن المنتخب خرج من دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2020، وقد أهدر مبابي حينها ركلة ترجيح في مواجهة سويسرا.

وتخوض فرنسا مباراة ودية أمام كندا يوم الأحد المقبل قبل التوجه إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة أوروبا 2024، والتي تتنافس فيها ضمن المجموعة الرابعة مع نيذرلاندز والنمسا وبولندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*