الخطوط القطرية تُدشِّن رحلاتها إلى طشقند وكينشاسا 

الدوحة – وجهات| 

دشّنت الخطوط الجوية القطرية رحلتها الجوية المباشرة إلى مدينة طشقند في أوزبكستان، كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشين رحلاتها الجوية إلى مدينة كينشاسا، وجهتها الجديدة في القارة الإفريقية.

 ويمثّل تدشين الوجهة الجديدة في أوزبكستان علامةً بارزةً في استراتيجية الخطوط الجوية لتنمية شبكة وجهاتها العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن الناقلة القطرية ستشغل أربع رحلات مباشرة أسبوعياً على متن طائراتها الحديثة، متيحة أمام المسافرين من أوزبكستان فرصة مواصلة رحلاتهم عبر مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم.    

وستعزز الرحلات الجوية إلى كينشاسا من ربط جمهورية الكونغو الديموقراطية مع أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. وفي إطار استراتيجيتها المتعلقة بتعزيز الربط الجوي عبر جميع أنحاء إفريقيا ودعم الآفاق الاقتصادية والعلاقات الثقافية في القارة، يأتي تدشين الناقلة القطرية لرحلاتها الجوية إلى مدينة كينشاسا ليساهم في تحقيق هذا الهدف وذلك من خلال تعزيز ربط عاصمة الكونغو الديموقراطية بالعديد من الأسواق التجارية الحيوية.

وقال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: يسعدنا أن ندشّن رحلاتنا الجوية إلى مدينة طشقند، أحدث وجهاتنا العالمية، لنتيح المجال أمام المسافرين لزيارة المركز الثقافي والإقتصادي لأوزبكستان

وأضاف المهندس المير قائلاّ: وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على التزامنا بتعزيز شبكة وجهاتنا العالمية وتحديداً عبر آسيا الوسطى، ولنقدم لمسافرينا الكرام المزيد من خيارات السفر. نتطلع لمزيد من التعاون والتبادل الثقافي ما بين دولتي قطر وأوزبكستان.

أما عن رحلات كينشاسا فقال المير: تدرك الخطوط الجوية القطرية الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها أفريقيا. لذلك، نحن ملتزمون بتعزيز الربط الجوي في جميع أنحاء القارة، لنتيح بذلك مجالاً أكبر للوصول إلى الفرص التجارية والسياحية. وبناءً على ذلك، نتطلع نحو تقديم خيارات سفر مريحة ومتعددة لمسافرينا من وإلى جمهوية الكونغو الديموقراطية عبر مقر عملياتنا الحائز على العديد من الجوائز العالمية، مطار حمد الدولي. وبتشغليها لأربع رحلات أسبوعياً إلى مدينة كينشاسا عبر لواندا، سيرتفع عدد رحلات الناقلة القطرية إلى العاصمة الأنغولية من رحلة واحدة إلى أربع رحلات أسبوعياً. فضلاً عن ذلك، ستعزز إضافة كينشاسا إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية من عدد رحلات الناقلة القطرية إلى أفريقيا، ليزيد مجموعها عن 170 رحلة أسبوعياً.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، تُعدّ ثالث أكبر مدينة في أفريقيا، بعد القاهرة ولاغوس. كما أنها تعتبر المركز الاقتصادي للبلاد، وذلك لتوفيرها فرصاً مختلفة في مجالات الاستثمار والسياحة. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر مدينة كينشاسا، التي تقع على طول نهر الكونغو، بتنوعها الثقافي والموسيقي وطبيعتها الخلاّبة، مما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي الطبيعة والمدن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*