مقال| اختار وجهة سفرك بعناية 

يكتبه: يوسف البلوشي|  

مع اقتراب السفر في فترة موسم الصيف حيث يبدأ الكثير من الناس في توقيت سفرهم خلال هذه الفترة من العام نظرا لإجازات المدارس والجامعات وسعي الكثيرين لتوفيق إجازاتهم مع إجازات العائلة تحديدا.

ومع اشتداد الحرارة خلال هذه الفترة الكل منا يريد السفر إلى وجهة ذات طبيعة باردة وأجواء معتدلة كأول خيار سواء لدول شرق آسيا أو دول مثل تركيا وجورجيا وأذربيجان وألبانيا وعدد من الدول العربية ودول أخرى مثل ألمانيا ولندن وفرنسا وسويسرا بجانب السفر الداخلي إلى محافظة ظفار حيث موسم الخريف الذي يبدأ فلكيا في 21 يونيو من كل عام.

بالطبع ميزانية كل فرد تحدد الوجهة التي ينوي السفر إليها خلال الإجازة، خاصة إذا كان لديه عائلة مكونة من خمسة أفراد أو أكثر وهو بكل تأكيد يفضل دول ذات طابع اقتصادي متوسط مع مستوى دخله الأسري، بجانب أن أسعار التذاكر والفنادق ترتفع خلال هذه الفترة من العام نظرا لازدحام السفر على كثير من الوجهات.

لذلك علينا أن نحدد ونختار وجهتنا قبل فترة حتى نستفيد من بعض العروض والأسعار حتى لو كانت مدة السفر بين أسبوعين إلى 20 يوما. كما أنه من المهم اختيار الدول الآمنة بجانب أنها تتمتع بطقس معتدل في درجات الحرارة حتى لا تتأثر رحلتنا بموسم حار كما هو لدينا في بلدان الخليج عموما.

ومن وجهة نظري، فإن التعرف على الدول ودرجات الحرارة فيها أمر مهم للغاية، إضافة إلى سعر المعيشة فيها والمزارات السياحية التي يمكن زيارتها خلال فترة السفر.

البعض يفضل دول ذات فترة نزول المطر مثل دول شرق آسيا والهند وآخرون يفضلون دول لا يكون بها مطر سوى وجود درجات حرارة بين 20 – 25 أول أقل في فترة الصيف. 

إن اكتشاف دول جديدة أيضا أمر مهم حتى لا نكرر السفر إلى ذات الوجهة سنويا حتى لا نمل منها ولا يمنع من تكرار السفر اليها كل 5 سنوات مثلا، لذلك علينا إن نختار وجهات سفر جديدة لاكتشاف العالم الذي لم نزره بعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*