لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها 

نزوى – العمانية|

 عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عُمان يوم الخميس الماضي، جتماعها الأول تم خلاله مناقشة آلية العمل في الفترة المقبلة وتنشيط عمل اللجنة وفق اختصاصاتها واقتراح أفكار ومبادرات جديدة ومراجعة أهدافها والعمل على تطويرها ومقترحات تنفيذ الأنشطة التي تعنى بالجانب التراثي والسياحي.

وقدّمت أحلام بنت حمد القصابية المدير المساعد لدائرة التراث والسياحة عضوة اللجنة استعراضاً لأهم محاور رؤية عُمان 2040 في المجال السياحي تناولت فيه المبادرات والترويج السياحي من خلال القطاع السياحي في مخطط التنمية الاستراتيجية العمرانية والآثار والمتاحف وكيفية استثمارها مشيرة إلى الممكنات والمسرعات للمحاور واختيار مبادرات من المحاور الثلاثة وفق الرؤية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وتناولت اللجنة في اجتماعها مقترحات تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة من بينها مهرجانات سياحية في مناطق الجذب السياحي كجبل شمس بولاية الحمراء والفعاليات السياحية في قلعة بهلا وحصن جبرين إضافة إلى إصدار كتيّب خاص عن الأماكن السياحية بالمحافظة وتدشين حملة تسويقية لها بالتعاون مع صناع المحتوى المرئي الناشطين بالمحافظة. 

وانتخبت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية خلال الاجتماع عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيساً لها وأحمد بن محمد العبري نائباً للرئيس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*