38 عارضا عمانيا وبحرينيا يشاركون في معرض المنتجات العمانية –البحرينية في نسخته الثانية

المنامة – وجهات|
بدأت أمس فعاليات معرض المنتجات العمانية – البحرينية في نسخته الثانية الذي يستمر أربعة أيام بمجمع السيف بالمنامة، تحت رعاية سعادة جميل بن محمد حميدان وزير العمل بمملكة البحرين.

وينظم المعرض جمعية الصداقة العمانية – البحرينية ، بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان وسفارة سلطنة عُمان بالمنامة، وبمشاركة نحو 38 عارضا بحرينيا وعمانيا من رواد الاعمال، والأسر المنتجة وأسر الضمان الاجتماعي. وذلك بمنتجات مختلفة تتنوع بين مجموعة من العطور المُميزة والفاخرة والفريدة من نوعها والتي تشتهر بها كلا من مملكة البحرين وسلطنة عمان وتتمثل في العود، والعطور المنزلية، والبخور العماني واللبان العماني ، والشموع، إلى جانب الحلوى والازياء ،والمنتجات الغذائية، والهدايا التذكارية، والصناعات الحرفية والفخار والمنتجات التراثية التي تعبر عن البيئة والتراث في كلا البلدين الشقيقين.
ويستهدف المعرض الترويج لمنتجات رواد الاعمال في كلا البلدين الشقيقين ، كما يعتبر المعرض منصة عمانية –بحرينية، لإقامة الجسور وللتعرف على المستوى الذي وصل اليه نوع وجودة انتاج رواد الاعمال في مملكة البحرين وسلطنة عمان، كما يتيح هذا المعرض إمكانية عقد شراكات بين رواد الاعمال في كلا البلدين ولنقل التجارب وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج.

وتتضمن فعاليات معرض المنتجات العمانية –البحرينية في نسخته الثانية، عقد محاضرة اليوم الخميس ، مخصصة لرواد الأعمال العمانيين والبحرينيين حرصا على دعم المشاريع والمبادرات الشبابية من خلال توفير برامج ومناهج متعددة لمساعدتهم في التطور والتقدم والازدهار وتحقيق اهدافهم و لتعزيز التطلعات والروح الريادية على الصعيد الوطني في مملكة البحرين وسلطنة عمان، ولتمهيد الطريق للمشاريع الريادية العمانية والبحرينية وللانطلاق والنمو والتوسع بالتعاون مع مشاريع الامل في مملكة البحرين. وكذلك توقيع إتفاقية تعاون بين جمعية الصداقة العمانية البحرينة وجمعية سيدات الاعمال البحرينية لتحقيق الاهداف الاقتصادية بين البلدين الشقيقين .

ومن جهته، أكد سعادة السيد فيصل بن حارب بن حمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين ، أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تشهد تناميا وتقاربا في كافة المجالات ، مبيناً أن معرض المنتجات العمانية –البحرينية في نسخته الثانية، يأتي ضمن أهداف سفارة سلطنة عمان في مملكة البحرين الشقيقة، حيث نعمل من أجل تعزيز التعاون بين سلطنة عمان ومملكة البحرين وتوطيد العلاقات القائمة بين البلدين.

وأشاد السفير العماني لدى مملكة البحرين بالدور الذي تلعبه سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان ، بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية – البحرينية في تنظيم الفعاليات المختلفة في كلا من سلطنة عمان ومملكة البحرين الشقيقة والتي من شأنها العمل على توثيق العلاقات الرسمية والشعبية بين البلدين الشقيقين
من جانبه، أكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، أن معرض المنتجات العمانية –البحرينية في نسخته الثانية، يعكس أحد مظاهر وصور التعاون بين البلدين الشقيقين، والتي تستهدف دعم وتنمية شريحة رواد الاعمال في إطار خطط واهداف رؤيتي المملكة 2030 والسلطنة 2040م .
وأوضح سعادة السفير أن المعرض هو ثمرة ونتاج تعاون سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان وسفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين وجمعية الصداقة العمانية -البحرينية ، لافتا الى ان الجمعية تستهدف التقارب بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات من خلال اقامة فعاليات ومعارض وندوات ومؤتمرات .
وإعتبر سعادته أن ما يتم إنجازه من فعاليات بين البلدين الشقيقين هو قيمة مضافة لحجم العلاقات بين المنامة ومسقط ، وهو أنموذج لما يجب ان تكون عليه العلاقات بين الاشقاء .
وأعرب سعادته عن تفاؤله وأمله وتطلعه في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الفعاليات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات لتحقيق التقارب والتكامل المأمول الذي يرنو اليه قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات.

وبدورها، أكدت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية – البحرينية: أن معرض المنتجات العمانية – البحرينية في نسخته الثانية ، هو إمتدادا للنجاح الباهر الذي حققه المعرض في نسخته الاولى في العام الماضي، مشيرة الى ان المعرض يأتي ضمن حزمة من الفعاليات التي تتضمنها خطة الجمعية السنوية.
وثمنت الحجرية جهود سفارة ممكلة البحرين لدى السلطنة ودور سفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين في تسهيل مهمة الجمعية ورواد الاعمال العمانيين والبحرينيين في المشاركة في هذا المعرض.
حضر افتتاح المعرض سعادة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، وسعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وسعادة السيد فيصل بن حارب بن حمد البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية – البحرينية ، وعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة والصناعة بمملكة البحرين، وعدد من السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين والشخصيات العامة وحشد من الجمهور وممثلي الصحافة المحلية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*