بهدف تمكين الشركات الناشئة المحلية.. مختبرات عمانتل للابتكار تشارك في معرض كومكس 2024  

مسقط – وجهات| 

أعلنت مختبرات عمانتل للابتكار عن مشاركتها في معرض كومكس 2024، المعرض الرائد للتقنية والابتكار في سلطنة عمان والذي يقام بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات من 27 إلى 30 مايو الجاري. 

وتهدف مشاركة مختبرات عمانتل للابتكار في إطار الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الريادية في السلطنة من خلال توفير الدعم والتوجيه والموارد لرواد الأعمال الطموحين من أصحاب الشركات التقنية الناشئة في سلطنة عمان. وخلال فترة معرض كومكس 2024، ستخصص مختبرات عمانتل للابتكار ساعة على “منصة الشركات التقنية الناشئة” بين الساعة 3-4 من عصر كل يوم من أيام المعرض تستضيف خلالها موجهون وخبراء دوليون للتحدث عن خبراتهم وتجاربهم حول عدد من المواضيع التي تهم رواد الأعمال وتساعدهم على تحقيق النجاح في شركاتهم.

 كما وستنظم المختبرات “Startup Clinics” للشركات التقنية الناشئة في جناح مختبرات عمانتل للابتكار (OMANTEL-A3)، حيث سيقدم الموجهون وفريق مختبرات عمانتل للابتكار جلسات إرشاد فردية متخصصة للشركات الناشئة المحلية وفق احتياجات كل شركة على حدة. 

 وصرحت صاحبة السمو السيدة غادة آل سعيد، مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار عن هذه المشاركة قائلة: يسعدنا العمل مع فريق كومكس لتقديم الإرشاد والتوجيه للشركات التقنية الناشئة دعماً للمنظومة الريادية في سلطنة عمان، خاصة وأن معرض كومكس يوفر منصة جيدة للوصول إلى رواد الأعمال الطموحين لتزويدهم بالمعلومات الضرورية لزيادة فرص نجاحهم وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها المختبرات. ستكون ورش العمل وجلسات الإرشاد مفتوحة للجميع في معرض كومكس وستغطي مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بقطاع ريادة الأعمال.

 وقال عمرو باعبود، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العربية – الشركة المنظمة لمعرض كومكس: تعد مختبرات عمانتل للابتكار واحدة من أبرز الجهات الداعمة للشركات التقنية الناشئة المحلية في سلطنة عمان، ويسعدنا أن نتشارك معهم لتوسيع هذا الدعم من خلال جناح كومكس للشركات التقنية الناشئة، ونتطلع إلى أن تستفيد العديد من الشركات الناشئة العمانية من هذه المشاركة من خلال تبادل الجانب المعرفة والخبرات في تطوير المنظومة الريادية في السلطنة وتعزيز أداء الشركات الناشئة في السوق العماني.

في اليوم الأول (الاثنين 27 مايو 2024)، سيتم تقديم نظرة شاملة عن مختبرات عمانتل للابتكار، حيث سيستعرض مرشدي الشركات الناشئة سيف المعمري وحيدر الزعابي البرامج والمبادرات المتاحة، ويتحدثان عن عملية اختيار الشركات التقنية الناشئة والخدمات المقدمة من قبل المختبرات وفرص التمويل والاستثمار من مختبرات عمانتل للابتكار. في اليوم الثاني سيقدم رائد الأعمال حسين حاجي، ورشة عمل حول “التنقل في مسار ريادة الأعمال” يستعرض خلالها خبراته المتراكمة الناجحة كرائد أعمال وأفكاره ورؤيته حول كيفية مواجهة التحديات وكيفية تطوير نماذج أعمال مستدامة وتحديد العوامل الرئيسية للتخارج الناجح.

ستسلط ورشة العمل الضوء أيضا على قيمة الإرشاد والتوجيه وكيف يمكن توظيفه بشكل فاعل لضمان نمو ونجاح الشركة. سيكتسب المشاركون في هذه الجلسة المعرفة والمهارات القيمة اللازمة للتنقل في رحلتهم الريادية وتحقيق أهداف أعمالهم. سيشارك في اليوم الثالث أمين التاجر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Infiniteware، وهي شركة رائدة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي تقدم خدماتها للعديد من الشركات العملاقة العالمية. 

سيقدم أمين جلسة نقاشية بعنوان “استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع رحلة شركتك الناشئة”. في الورشة سيقدم أمين المشورة لرواد الأعمال حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي وتوطينه لتعزيز نمو الشركات التقنية الناشئة. كما ستغطي الجلسة المبادئ الرئيسية للذكاء الاصطناعي وأهميتها للشركات الناشئة والاستخدامات العملية في مختلف المجالات. 

كما سيتم تعريف الحاضرين بكيفية إنشاء وتطبيق استراتيجيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين عملية صنع القرار ونتائج الأعمال. ستتطرق ورشة العمل أيضا حول بيئة الذكاء الاصطناعي بما في ذلك الأدوات والمنصات والموارد المتاحة لتطبيقها في الشركات التقنية الناشئة. 

 في اليوم الأخير، سيقدم نيليو ليون ورشة بعنوان Growth 101 for Scaling Ventures”. “، ونيليو مسوق فذ ساهمت استراتيجيات التسويق الخاصة به في تحويل الشركات الناشئة إلى شركات عملاقة، وأبرزها تحويل شركة كريم إلى شركة تبلغ قيمتها السوقية مليارات الدولارات والتي إستحوذت عليها شركة Uber بقيمة 3.1 مليار دولار. بعد شركة كريم، تبنى الأساليب الرقمية، مما عزز مهاراته والتي كان لها دور كبير في انتقال خدمة غسيل الملابس Washmen إلى مستوى آخر من النمو وأن تبلغ قيمتها السوقية ملايين الدولارات. 

واليوم، يكرس نيليو خبرته لتوجيه الشركات التقنية الناشئة، ومساعدتها على صياغة استراتيجيات تسويقية ليست مبتكرة فحسب، بل تؤدي أيضا إلى نمو كبير في الأعمال. ستزود ورشة العمل هذه المشاركين باستراتيجيات تسويق النمو الضرورية لتوسيع نطاق مشاريعهم بشكل فعال. 

ومن خلال الاستفادة من خبرة نيليو الواسعة، سيكتسب الحاضرون فهما لمبادئ تسويق النمو الأساسية وكيفية وضع استراتيجيات تسويقية عالية التأثير. في جناح مختبرات عمانتل للابتكار، الواقع في منطقة الشركات الناشئة، سيتواجد كافة المرشدين والخبراء مباشرة بعد جلسات النقاش الحوارية لتقديم الإرشاد الفردي لجميع الشركات ولزوار كومكس، بهدف دعم الشركات التقنية الناشئة لتطوير مشاريعها وتعريفهم ببرامج مختبرات عمانتل للابتكار المختلفة وفرص الاستثمار. كما سيضم جناح مختبرات عمانتل للابتكار شركات ناشئة عمانية من محفظتها الاستثمارية وأحدث دفعة تم قبولها للاحتضان في المختبرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*