أبوظبي تستضيف المؤتمر السنوي 63 لجمعية وكلاء السياحة في الهند

أبوظبي-وجهات |

تستضيف أبوظبي، خلال الفترة من 14 – 16 أكتوبر الجاري، المؤتمر السنوي الثالث والستين لجمعية وكلاء السياحة في الهند.

ويُقام المؤتمر والمعرض المصاحب في “قصر الإمارات” بمشاركة حوالي 600 من أعضاء الجمعية التي تُمثل قطاع السفر والسياحة المتنامي في الهند، و40 إعلامياً متخصصاً. وجاء اختيار أبوظبي لاستضافة هذا الحدث بناءً على ثقة جمعية وكلاء السياحة في الهند بأبوظبي كوجهة متقدمة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وفعاليات الأعمال.

وأوضح سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: يمنحنا المؤتمر فرصة سانحة للتواصل المباشر مع مجموعة من أبرز العاملين في قطاع السفر والعطلات الخارجية في الهند التي تعتبر أحد أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء في منشآتنا الفندقية.

وأضاف: نتطلع إلى تعزيز وعي المشاركين بمقومات السياحية الترفيهية في أبوظبي التي تلبي احتياجات الزائر الهندي إلى جانب تسليط الضوء على البنية التحتية لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

واستقبلت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي 152,423 نزيلاً هندياً خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 20٪ مقارنة بالفترة نفسها من 2015، وهو ما يشكل 7٪ من إجمالي نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة. وبلغ متوسط فترة إقامة النزيل الهندي 3.4 ليال.

وقال الظاهري: نثق بالآفاق الواعدة لتنشيط حركة السياحة من الهند، بالتزامن مع النمو المطرد لشبكة الرحلات الجوية من المدن الهندية الرئيسية إلى مطار أبوظبي الدولي. وتُسير خمس شركات طيران، في مقدمتها “الاتحاد للطيران” ، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، أكثر من 300 رحلة أسبوعياً من 15 مدينة هندية إلى أبوظبي، وهو ما يمهد الطريق أمام المزيد من الزوار الهنود للوصول بسهولة إلى وجهتنا المتميزة.

وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفل استقبال خاص في “قصر الإمارات” للترحيب بالمشاركين في المؤتمر إلى جانب جولات سياحية في العاصمة الإماراتية تشمل “جزيرة ياس”، الوجهة الترفيهية المتكاملة، و”عالم فيراري أبوظبي”، مدينة الألعاب الترفيهية الوحيدة في العالم التي تحمل علامة فيراري، بالإضافة إلى عدة مناطق أخرى في أبوظبي.

يذكر أن “المؤتمر السنوي لجمعية وكلاء السياحة في الهند” يُعتبر ثاني مؤتمر عالمي ينعقد في أبوظبي خلال الشهر الجاري، حيث تستضيف الإمارة أيضاً “مؤتمر جمعية وكلاء السياحة البريطانيين 2016” خلال الفترة من 10-12 أكتوبر في فندق “ياس فايسروي أبوظبي”، وذلك بحضور أبرز متخذي القرار والعاملين بقطاع السياحة في المملكة المتحدة وممثلي أهم وسائل الإعلام المتخصصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*