مجموعة عُمران توقّع اتفاقية لتطوير منتجع Club Med بمحافظة مسندم

منتجع Club Med الأول من نوعه في الشرق الأوسط
• استثمار بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار أمريكي

مسقط – وجهات |
أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) عن التوقيع الرسمي لتطوير أولى منتجعات Club Med في الشرق الأوسط وذلك في محافظة مسندم، في خطوة تؤكد التزام المجموعة برسالتها المتمثلة في تطوير قطاع السياحة من خلال إنشاء مشاريع سياحية مستدامة.

أقيم حفل التوقيع بحضور معالي/ سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ومعالي/ نصر بن حمود الكندي الأمين العام لشؤون البلاط السلطاني، ومعالي/ عبد السلام بن محمد المرشدي، رئيس جهاز الاستثمار العُماني، ومعالي السيد إبراهيم البوسعيدي محافظ مسندم، وسعادة/ عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران، وسعادة/ فيرونيك أولاجنون سفيرة جمهورية فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وهنري جيسكار ديستان، الرئيس التنفيذي لشركة Club، إضافة إلى عدد من المسؤولين من مجموعة عُمران وشركة Club Med.

وأكد د. هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: يأتي هذا التعاون في سياق التزامنا بالمضي بالقطاع السياحي نحو آفاق أرحب، بما يسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية بارزة، حيث نعمل على توظيف الكنوز الجمالية وسمات الضيافة الأصيلة التي تتسم بها سلطنة عُمان لتحقيق ذلك. وأضاف: تُجسّدُ هذه الشراكةُ التزامنا بجذبِ أبرز مُشغّلي الضيافةِ الذين يشاركوننا رؤيتنا لإثراءِ التجاربِ السيّاحِية والابتكارِ في تقديمِ منتجاتٍ سياحيةٍ نوعيّة”.

ويُطور المنتجع الجديد، الواقع في ولاية خصب وسط مناظر طبيعية متفردة، بمساحة إجمالية تزيد عن 250 ألف متر مربع. ويضيف المنتجع 300 غرفة إضافية تُضاف إلى إجمالي الغرف الفندقية في سلطنة عُمان. ويُتيح المنتجع لضيوفه تجربة إقامة استثنائية غنية بالأنشطة المتنوعة، حيث يُمكنهم الاستمتاع بمرافق مُتنوّعة تُلبي جميع احتياجات الضيوف، مثل المرافق الرياضية ومرافق المغامرات، ومرافق الأعمال.

تقدم العلامة التجارية Club Med تجارب عطلات فريدة من نوعها في جميع أنحاء العالم منذ عام 1950، وجاء اختيار مسندم لتطوير أول منتجع لها في الشرق الأوسط تأكيدًا على تفرد الإمكانات السياحية في المحافظة، والتي تشتهر بمضايقها الرائعة ومياهها الصافية وتضاريسها الجبلية الاستثنائية، والتي جعلتها واحدة من أكثر الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة.

وفي هذا الصدد، يقول هنري جيسكار ديستان، الرئيس التنفيذي لشركة Club Med: إن تاريخ الشركة ونجاحها يكمنان في نهجها الرائد الذي يساهم مساهمة ملحوظة في تعزيز جهود التنمية بالمناطق التي ينفذ فيها، ويُعد مشروع Club Med مسندم علامة فارقة في مسيرتنا، إذ يمثل أول منتجعاتنا في الشرق الأوسط.

يتجاوز الاستثمار في منتجع Club Med مسندم 100 مليون دولار أمريكي، وسيكون بمثابة علامة فارقة أخرى تعكس مساعي مجموعة عُمران لتوسيع نطاق محفظتها الغنية بأصول الضيافة والوجهات السياحية، وتعزيز القيمة المحلية من خلال مبادرات الاستدامة، وتوفير فرص العمل؛ إذ من المتوقع أن يوفر المنتجع أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للكفاءات الوطنية والمؤسسات المحلية خلال مراحل تنفيذ المشروع.

يشار إلى أن مجموعة عُمران تضم محفظة واسعة من الأصول تبلغ حوالي 30 فندقا ومنتجعا في مختلف أنحاء سلطنة عُمان، تمزج بين تجارب الضيافة المحلية الأصيلة والتجارب العصرية الفاخرة، بما يتناسب مع مختلف أطياف الزوار. وتعمل المجموعة يدا بيد مع مختلف الشركاء لإثراء القطاع السياحي بمنتجات متجددة، بما يسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية رائدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*