اليوم جلسة حوارية بعنوان “الأبعاد الاقتصادية لمدينة السلطان هيثم ومشاريع التطوير الحضري”

مسقط – وجهات| 

تنظم غرفة تجارة وصناعة عُمان اليوم الخميس جلسة حوارية بعنوان “الأبعاد الاقتصادية لمدينة السلطان هيثم ومشاريع التطوير الحضري ” يقدمها معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا في مبنى وزارة الاقتصاد، قاعة المعرفة مبنى رقم (3).

وتعتبر مدينة السلطان هيثم، أول مدينة ذكية في البلاد، بمساحة إجمالية بلغت 14 مليون متر مربع، وتتكون من 20 ألف وحدة سكنية، ومسطحات خضراء بمساحة 2.9 مليون متر مربع، بالإضافة إلى خدمات تكاملية متنوعة.

كما تع  نموذجا للمدن المستقبلية في السلطنة، كما تشكل المدينة وجهة جاذبة ومعززة للاستثمار، ونقلة نوعية في التصميم الحضري والتخطيط العمراني، بما يتوافق مع رؤية “عُمان 2040”.

وسيكون للمشروع، الأثر في تحقيق متطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على الموروث الثقافي للأجيال القادمة،  وتتسع المدينة الذكية لـ 100 ألف نسمة، وتمثل نموذجا فريدا لمستقبل المدن العُمانية، إذ تحتوي على عناصر جاذبة للعيش والإقامة والاستخدام، وهي خطوة مهمة في تحقيق الإستراتيجية العمرانية في البلاد.

وتتميز المدينة بسمات عدة، لعل أبرزها شبكة من الطرق تتيح تعدد خيارات الوصول من مكان إلى آخر من خلال توافر خيارات المسارات، سواء للمركبات أو المشاة، فضلاً عن التنوّع في الاستخدامات وفي الكتل العمرانية، وهذه خاصية أساسية في المدن المحبوبة لمستخدميها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*