“كابيتال انتليجنس” ترفع تصنيف بنك عُمان العربي إلى BB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

مسقط – وجهات|

 أعلنت وكالة التصنيف الائتماني الدولية “كابيتال انتليجنس” عن رفع تصنيف تعاملات النقد الأجنبية طويلة الأجل لبنك عُمان العربي والتصنيف المستقل للبنك من “BB” إلى “BB+”، مع نظرة مستقبلية “مستقرة”. 

 وجاء هذا التعديل على غرار رفع الوكالة للتصنيف السيادي لسلطنة عُمان من “BB” إلى “BB+” وتحسن أداء مقياس مخاطر البيئة التشغيلية. كما استقرت تعاملات النقد الأجنبي قصيرة الأجل لبنك عُمان العربي عند “B” والقوة المالية الأساسية عند “bbb-” ومستوى الدعم الاستثنائي بمعدل “متوسط”. 

 وقال الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، سليمان الحارثي، أن ارتفاع تصنيف البنك وتصنيف الأصول السيادية لسلطنة عُمان يُعزى للجهود الوطنية الجبارة لخفض الدين العام وتعزيز قدرة الاقتصاد العماني على مواجهة التحديات المستقبلية. مشيرا أن التقرير سلط الضوء على مختلف المقاييس المالية التي يتبعها البنك وعلى سياساته الصارمة التي ساهمت في تقوية قاعدة ودائعه وتغطيته لخسائر القروض بالإضافة إلى مستويات رأس المال.  

مضيفا: سنواصل نهجنا الاستراتيجي لتنويع محفظة أصولنا واضعين عملائنا في مقدمة أولوياتنا ومستندين على ما استطعنا تحقيقه خلال العام الماضي، إذ تؤكد سياساتنا اليوم على صدارتنا للقطاع المصرفي بالأخص فيما يتعلق بإدارة المخاطر، وهو ما يدفعنا نحو تحقيق المزيد من التميز على مختلف الأصعدة.

 جدير بالذكر، أن بنك عمان العربي سيواصل الاستفادة من النمو المطرد للاقتصاد الوطني والاستقرار المالي لسلطنة عُمان لترسيخ مكانته الريادية في القطاع مستندا على الابتكار والتحول الرقمي لتلبية احتياجات عملائه المتغيرة بكل كفاءة وأمان وموثوقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*