تايلاند تستقبل 9.37 مليون سائح أجنبي في 3 أشهر من 2024

بانكوك – وجهات| 

أظهرت بيانات رسمية أن تايلاند استقبلت أكثر من 9.37 مليون سائح أجنبي في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، بزيادة قدرها 44 في المائة عن العام السابق، في طريقها لتحقيق هدف نهاية العام المتمثل في 35 مليون وافد أجنبي.

 فقد استقبلت تايلاند في الفترة من يناير إلى مارس،
1.75 مليون زائر من الصين، أكبر مصدر للسياح إلى دولة جنوب شرق آسيا، تليها 1.16 مليون زائر من ماليزيا و622,813 زائر من روسيا، وفقا لبيانات من وزارة السياحة والرياضة التايلاندية. 

 وقالت الوزارة في بيان إن العدد المتزايد من السياح الوافدين مدعوم بمخطط الحكومة للإعفاء من التأشيرة، بما في ذلك اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المتبادلة بين تايلاند والصين، اعتبارا من 1 مارس، مما يساعد على تعزيز الثقة في السفر بين البلدين. 

 وقال ثاباني رئيس هيئة الرياضة والسياحة في تايلاند حسب “شنخوا”: تحافظ هيئة السياحة في تايلاند على هدفها المتمثل في جذب 8 ملايين سائح من الصين هذا العام، مع العروض الترويجية المشتركة لعرض الوجهات السياحية وزيادة طرق الطيران التي تربط تايلاند بالمدن الصينية من الدرجة الأولى والثانية.

 وقال ثاباني إن تايلاند تستهدف إيرادات السياحة البالغة 3.5 تريليون باهت (حوالي 95.45 مليار دولار أمريكي) في عام 2024، وسيرتفع عدد السياح الوافدين في المستقبل حيث تركز المملكة على تجارب السفر المرتفعة لجذب المزيد من الإنفاق.

وفي عام 2019 قبل الوباء، شكل السياح الصينيون حوالي 28 في المائة من ما يقرب من 40 مليون سائح أجنبي إلى تايلاند. تمثل السياحة، وهي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي للبلاد، حوالي 12 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي. 

وفي الفترة من يناير إلى مارس، استقبلت تايلاند 1.75 مليون زائر من الصين، أكبر مصدر للسياح إلى دولة جنوب شرق آسيا، تليها 1.16 مليون زائر من ماليزيا و622,813 زائر من روسيا، وفقا لبيانات من وزارة السياحة والرياضة التايلاندية. وقالت الوزارة في بيان إن العدد المتزايد من السياح الوافدين مدعوم بمخطط الحكومة للإعفاء من التأشيرة، بما في ذلك اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المتبادلة بين تايلاند والصين، اعتبارا من 1 مارس، مما يساعد على تعزيز الثقة في السفر بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*