لتعزيز الحياة الاجتماعية والثقافية وجذب السكان والسياح وبناء بيئة حضرية مستدامة.. اسناد مشروع تطوير الواجهة البحرية بمنطقة العويد بالمصنعة 

الرستاق – وجهات| 

أعلنت محافظة جنوب الباطنة إسناد مشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية المصنعة في منطقة العويد الذي يمتد مسافة كيلومترين.

ويتضمن المشروع مجموعة من الأفكار الحديثة التي تهدف إلى جذب السكان والسياح، مع توفير خدمات تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع.

كما يشمل المشروع توفير خدمات متنوعة مثل المطاعم، والمتاجر، ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال، والصالات الرياضية المفتوحة والمغلقة، والألعاب الشاطئية، ودورات المياه إضافة إلى ممرات للمشاة ومناطق مخصصة لركوب الدراجات الهوائية ومناطق للملاهي.

وأوضحت محافظة جنوب الباطنة أن المشروع سيبدأ بإنشاء ممرات بعرض 3 أمتار مع مناطق لتأجير وبيع الدراجات الهوائية ومنطقتين مفتوحتين، ويتضمن ألعابا للأطفال وصالات رياضية مفتوحة وممرات للمشاة، بالإضافة إلى مناطق جلوس مختلفة تخدم زوار الممشى البحري وراكبي الدراجات الهوائية.

وتضم المنطقة جلسات ومطاعم مصنوعة من الحاويات، ومنطقة مفتوحة للاحتفالات، بينما تتضمن المناطق المفتوحة الأخرى ألعابا الأطفال وصالة رياضية مفتوحة إلى جانب الممرات.

وفي المنطقة المخصصة للترفيه على الشاطئ، سيتم توفير مناطق للشواء وجلسات للراحة، بالإضافة إلى ألعاب مائية وركوب الخيل لمزيد من التسلية والترفيه. 

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة: إن مشروع الواجهة البحرية بمنطقة العويد في ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة يعد استثمارا مهما لولاية المصنعة بشكل خاص وللمحافظة بشكل عام، حيث يهدف إلى تعزيز الحياة الاجتماعية والثقافية، وتعزيز قدرة المنطقة على جذب السكان والسياح، وبناء بيئة حضرية مستدامة ومتكاملة ويأتي هذا المشروع بأفكار حديثة لجذب السكان والسياح، وبما يخدم أفراد المجتمع من مختلف الأعمار. 

وأضاف: إن هذه المشروعات تأتي استمرارا لمنهجية محافظة جنوب الباطنة في تطوير المرافق العامة التي تمتاز بها المحافظة، وسعيا لإيجاد واجهات ترفيهية وسياحية تسهم في دعم خطط التنوع الاقتصادي والتنمية الشاملة، بما يتماشى مع رؤية “عمان 2040”.

أما بالنسبة للمشاريع الاستراتيجية، فأوضح المهندس محافظ جنوب الباطنة أنها تشمل: تطوير وتجميل بوابة الرستاق، وإنشاء الواجهة البحرية بولاية المصنعة، وإنشاء الواجهة البحرية بولاية بركاء، ومشروع تصميم وتنفيذ مشروع رمال بارك بولاية نخل – المرحلة الأولى، والخدمات الاستشارية لمشروع تطوير بوليفارد الخور بولاية بركاء، والخدمات الاستشارية لمشروع سيتي ووك بولاية الرستاق، ومشروع الواحة مول بولاية الرستاق، وغيرها من المشاريع التي سوف يعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة: إن مشروع الواجهات البحرية بولاية المصنعة يعد من المشروعات الحيوية بمحافظة جنوب الباطنة، وسيسهم في دعم الاقتصاد وجذب السياح نظرا لموقعه المتميز، حيث تشهد المحافظة خلال هذه الفترة نقلة نوعية في مختلف المشاريع بكافة ولاياتها من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والتنوع الجغرافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*