حصد 9 نقاط ويحتل المرتبة الثانية بعد قيرغيزستان بفارق الأهداف.. أصداء واسعة بعد فوز مُنتخبنا الوطني على نظيره الماليزي 

كوالالمبور – وجهات – العُمانية|

وجه سالم بن سعيد الوهيبي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم الشكر للجماهير المساندة للأحمر، في مباراته أمس منتخب ماليزيا، في الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027 في المباراة التي أقيمت على ستاد جليل بوكيت بالعاصمة الماليزية كوالامبور.

كما وجه شكره للجماهير الخليجية والعربية على وقفتها في المدرجات ودونا في تحفيز اللاعبين والحضور الجماهيري خلال المباراة.   

كما وجه الوهيبي، شكره للاعبين والجهاز الفني والإداري على الفوز الثاني على التوالي الذي حققه الفريق في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم، مؤكدا أن المنتخب يسير في الطريق الصحيح.

من جانبه شكر الحارس إبراهيم المخيني الإعلام العماني على الدعم والمساندة الايجابية، مشيرا إلى ان الأعلام كان له الدور الكبير في تهيئة الأجواء الصحية للفريق. 

وقال: طبقنا تعليمات المدرب وترجمنا كل ما تعلمناه وتدربنا عليه خلال الفترة القصيرة. كما تعاهدنا في عمان على تغيير الصورة التي ظهر بها المنتخب سابقا. وأشار إلى ان ارضية الملعب كانت خطيرة وتتسبب في الإصابات ولكن الحمد لله خرجنا بنتيجة جيدة وبدون إصابات    

بدوره، قال ياروسلاف شيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول عقب الفوز، ان اللقاء كان أصعب من المواجهة التي خضناها في مسقط، ولعب الماليزيون على ارضية ملعبهم وحاولوا تعويض خسارتهم الاولى في مسقط، ولكننا استطعنا ان نشيط على اللعب كما أضاع اللاعبين عديد الفرص. 

واكد انه سعيد بأداء اللاعبين وفرحة الجماهير العمانية، وان رغم قصر المدة التي قضيناها لكننا سعينا على تقديم كل ما لدينا، مشيرا إلى انه لم يكن سهلا اختيار اللاعبين ولكن بذلنا قصارى جهدنا، مؤكدا ان كرة القدم لعبة جماعية، واللاعبين قدموا كل ما لديهم وان المباراة كانت جميلة واستمتع الجميع بها. 

كما شكر الجماهير على الحضور والدعم المتواصل واننا نهدي هذا الفوز لهم مشيرا إلى أن هذا انتصار جماعي. 

وقال علي الخنبشي مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم: ‏حصولنا على 6 نقاط من مباراتين وشباك نظيفة  ، امر جيد، وهذا جاء من خلال تكاتف الجميع واللاعبين تعاهدوا على تقديم مستوى عالي والجهاز الفني وضع كل النقاط والتعليمات واللاعبين ماقصروا.

‏وقال احمد بن فيصل الجهضمي، ألف مبروك منتخبنا، واننا منّ المتأهلين ‏⁧‫في تصفيات آسيا لكأس العالم.‬⁩ ⁧‫وانه ‏رغم سوء أرضية الملعب، وسوء التحكيم ، وسوء التوفيق الذي يلازم مهاجمينا، إلا ان ‏منتخبنا بينه وبين الصعود شعره .

وقال الإعلامي خميس البلوشي، منتخبنا الوطني يواصل صحوته ويكسب ماليزيا خارج الديار بهدفين نظيفين واصلاً للنقطة التاسعة مع بقاء جولتين من عمر هذه المرحلة من التصفيات.

وقال سيف بن سلطان الغافري، عادت الروح العمانية لدى لاعبينا الأبطال وكانوا قد المسوولية بثقتهم في انفسهم وعادت البسمة لجماهيرنا الوفية والقادم باذن الله افضل. 

وعلق وليد العبري قائلا: نتيجة منطقية في طريق التأهل للدور القادم، فوز له عدة مكتسبات. رغم ان الصدارة لازالت بحوزة قرغيزستان، لكن فوز منتخبنا على الصين تايبيه في المراحلة القادمة وتعثر ماليزيا “بالتعادل أو الخسارة” يؤهلنا قبل الجولة الأخيرة. مشير إلى انه نظريا وعمليا نحن سنكون في المستوى الرابع للمرحلة القادمة. 

جدير بالذكر ان مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حقق يوم الثلاثاء فوزا مهما على نظيره الماليزي بنتيجة 2/صفر في الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027 في المباراة التي أقيمت على ستاد جليل بوكيت بالعاصمة الماليزية كوالامبور.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 9 نقاط في منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت فوز منتخب قيرغيزستان على الصين تايبيه 1/5 ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخبنا صاحب المركز الثاني.

ودخل المنتخب الماليزي المباراة سريعا مستفيدا من دعم الجماهير الحاضرة في ملعب المباراة وإثر خطأ من مدافع منتخبنا محمد المسلمي كاد أن يتقدم في المباراة في الدقيقة الأولى بعد أن قطع الكرة المهاجم الماليزي عارف أيمن وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تألق حارس مُنتخبنا إبراهيم المخيني في التصدي لها ليواصل المنتخب الماليزي ضغطه في الدقائق الأولى مع محاولات لمنتخبنا الوطني لفرض سيطرته والتخلص من ضغط أصحاب الأرض والجمهور.

وفي الدقيقة الثامنة أضاع لاعب منتخبنا جميل اليحمدي هدف التقدم إثر تمريرة بينية متقنة من اللاعب عمر المالكي لم يستغلها الاستغلال الأمثل وسددها سهلة بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى المنتخب الماليزي شيحان حازمي.

وفرض منتخبنا أفضليته في وسط الملعب مع المساندة الهجومية من لاعبين الوسط جميل اليحمدي وصلاح اليحيائي ليعود اللاعب جميل اليحمدي ويضيع فرصة التقدم من جديد في الدقيقة 17 بعد تمريرة أخرى وأنفراده بحارس المنتخب الماليزي ومررها للاعب عمر المالكي الذي سددها وتصدى لها حارس المنتخب الماليزي ، للتواصل أفضلية المنتخب مع العديد من الفرص المتاحة للتسجيل أبرزها للاعب محسن الغساني في الدقيقة 42 بعد تسديدة لصلاح اليحيائي عادت من حارس المنتخب الماليزي سددها الغساني عاليًا بعيدًا عن المرمى ، وفي الدقيقة 45 عرضية من اللاعب صلاح اليحيائي ورأسية أخرى للغساني تألق في أبعادها حارس المنتخب الماليزي.

وفي الوقت البدل الضائع من الشوط الأول بعد هجمة لمنتخبنا وانفراد لمحسن الغساني ليقوم بعرقلته حارس المنتخب الماليزي وأعلنها الحكم ضربة جزاء لمنتخبنا الوطني ونجح في تسديدها عمر المالكي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 52 من الشوط الثاني كان المنتخب الوطني قريبًا من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة على مشارف منطقة الجزاء للاعب صلاح اليحيائي ارتطمت في القائم الأيمن لحارس المنتخب الماليزي، لتشهد الدقائق التالية من المباراة محاولات للمنتخب الماليزي تألق في التصدي لها وإبعادها حارس منتخبنا إبراهيم المخيني.

وأجرى مدرب منتخبنا يورسلاف شيلاڤي عدد من التغييرات بهدف تسجيل الهدف الثاني ومع العديد من الفرص السهلة سجل منتخبنا الهدف الثاني عن طريق اللاعب البديل محمد الغافري بعد تمريرة من الجهة اليمنى عن طريق اللاعب عبدالله فواز.

وقال التشيكي يورسلاف شيلاڤي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: كانت مباراة صعبة والمنتخب الماليزي يلعب في أرضه وبين جمهوره وحاول تعويض الخسارة ولكن استطعنا التحكم بالمباراة وصنعنا العديد من الفرص وتسجيل هدفين ولقاء اليوم أصعب من المواجهة التي لعبناها في مسقط.

وأضاف : كرة القدم لعبة جماعية واللاعبين قدموا أفضل ما لديهم والمباراة بشكل عام كانت جميلة وعلى الرغم من الفترة القصيرة سعينا لتقديم أفضل ما لدينا.

ودخل مدرب منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من إبراهيم المخيني في حراسة المرمى ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي في خط الدفاع وحارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي في خط الوسط وعمر المالكي ومحسن الغساني في الهجوم.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة شهر يونيو القادم حيث يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على منتخب الصين تايبيه ، فيما يختتم منتخبنا لقاءاته بمواجهة قيرغيزستان في مسقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*