للكشف عن النتائج المالية وتقليص الخسائر ونمو الإيرادات.. المعولي يعقد اللقاء الإعلامي الثالث السبت المقبل لاستعراض خطة التحول للطيران العماني 

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي| 

يعقد المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة الطيران العماني، يوم السبت المقبل 30 مارس 2024، اللقاء الإعلامي الثالث لاستعراض خطة التحول لشركة الطيران العماني. 

وعلمت “وجهات” ان المعولي سيكشف عن النتائج المالية للشركة وتقليص الخسائر، والتي عمل مجلس الإدارة ومكتب التحول على تحقيقها بعد سلسلة من الإجراءات التنظيمية التي قام بها مكتب التحول خلال الفترة الماضية، بجانب احتمال الإعلان عن الرئيس التنفيذي الجديد للشركة والذي تأخر الإعلان عنه في الفترة الماضية. 

وكان المعولي رئيس مجلس إدارة شركة الطيران العماني، قد كشف في فبراير الماضي، عن إن خسائر الشركة تقلصت في 2023 من دون اللجوء للاقتراض من بنوك تجارية أو الحصول على دعم حكومي.

 وأوضح سعيد بن حمود المعولي، خلال لقاء إعلامي، أن الشركة سجلت نموا في الإيرادات، كما تحسن أدائها المالي. لكنه لم يفصح عن الأرقام التي حققتها الشركة سواء على صعيد الخسائر أو الإيرادات. 

 وأضاف المعولي، ان النتائج الإيجابية المحققة جاءت ثمرة اتخاذ مجموعة من التدابير والقرارات الإستراتيجية لمستهدفات برنامج خطة التحول المعلنة في أغسطس الماضي لمعالجة مشكلة الديون المتراكمة والخسائر التشغيلية طويلة الأمد. 

 وكام المعولي قد اكد على انه سيتم الإعلان قريبا عن تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة، لكن تأخر عن ذلك حتى اليوم. وحسب المعولي أن الرئيس التنفيذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاما بالتوازي مع إجراء تقييم شامل للمناصب التنفيذية والإدارية المتبقية. 

 وأشار الوزير حينها إلى اتخاذ قرار “لتحديد الحجم المناسب” لأسطول الشركة ومراجعة شبكة الوجهات بالمحور التجاري بخطة التحول. مؤكدا ان التغييرات الإستراتيجية في شبكة وجهات الطيران العُماني وأسطول الشركة ستؤدي حتما إلى فائض في الأسطول، مما يتطلب اتخاذ قرارات بشأنها من بينها ترشيق بعض الجوانب التنفيذية والإدارية وإصدار الهيكل التنظيمي الجديد بما يتناسب احتياجات المرحلة من جميع النواحي.

مؤكدا، أن هذه الإجراءات جزء من عملية إعادة هيكلة تنظيمية أوسع ستعمل على تقييم القدرات الحالية وإعادة مواءمتها مع متطلبات المرحلة والسوق، وتهيئة كوادر مؤهلة لقيادة هذا التحول الإستراتيجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*