بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين في مسقط.. جمعية الصداقة العمانية – البحرينية تنظم البازار العماني – البحريني في نسخته الثانية

مسقط – وجهات|

رعى قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، انطلاق فعاليات البازار العماني -البحريني في مول عمان، بحضور الدكتور جمعة بن احمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان ، وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية – البحرينية وعدد من المسؤولين العمانيين، ورجال أعمال من البلدين الشقيقين ، وجمهور المعرض وممثلي الصحافة المحلية.

ويأتي المعرض إنطلاقا من أهداف جمعية الصداقة العمانية- البحرينية، وتعزيزا للعلاقات التجارية بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة سياحة المعارض ،فضلا عن تعظيم حجم الشراكات بين رواد الاعمال وبهدف تطوير جسور التواصل بين البلدين الشقيقين.
ويشارك في البازار العماني –البحريني نحو 38 عارضا من رواد الاعمال والمؤسسات الصغرى والصغيرة من البلدين الشقيقين ، ويضم عروضا للمنتجات العمانية والبحرينية التي تشتهر بها كلا البلدين من البخور والعطور واللبان والمنتجات الغذائية والملايس التقليدية والمصوغات الفضية والأحجار الكريمة وغيرها .

وأكد الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان على أن البازار العماني – البحريني يعكس أحد مظاهر وصور التعاون بين البلدين الشقيقين والتي تستهدف دعم وتنمية شريحة رواد الاعمال في إطار خطط واهداف رؤية المملكة 2030 وسلطنة عمان 2040م .
وقال السفير الكعبي، انه من حسن الطالع ان يتزامن افتتاح البازار العماني – البحريني مع الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك ، موضحا أن هذا المعرض هو ثمرة ونتاج تعاون سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان وجمعية الصداقة العمانية -البحرينية ، لافتا الى ان الجمعية تستهدف التقارب بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات من خلال اقامة فعاليات ومعارض وندوات ومؤتمرات .
واعتبر الكعبي أن ما يتم انجازه من فعاليات بين البلدين الشقيقين هو قيمة مضافة لحجم العلاقات بين المنامة ومسقط وهو أنموذج لما يجب ان تكون عليه العلاقات بين الاشقاء .

كما أعرب عن امله وتطلعه في ان تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الفعاليات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات لتحقيق التقارب والتكامل المأمول الذي ترنو اليه قيادتا البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات .
من جانبها، أكدت ردينة الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية -البحرينية ان المعرض يأتي ضمن حزمة من الفعاليات التي تضمها خطة الجمعية السنوية لعام 2024.
وثمنت الحجرية جهود سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة في تسهيل مهمة الجمعية ورواد الاعمال البحرينيين في المشاركة في هذا المعرض .
وأشارت الحجرية إلى ان الجمعية حققت إنجازات عديدة في عامها الثاني على صعيد الفعاليات والمتمثلة في المعارض والمؤتمرات والندوات ، وذلك نتيجة تضافر جهود الجهات المعنية في كلا البلدين الشقيقين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*