افتتاح المعرض الفني الأول “واحة فن” في البريمي

البريمي – العُمانية|

افتُتح الثلاثاء، بفلج الصعراني في ولاية البريمي المعرض الفني الأول “واحة فن” بمشاركة واسعة من فنانين تشكيليين وطلبة مدارس محافظة البريمي، الذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

وضمّ المعرض عددا من الأعمال الفنية التي جرى توزيعها بين أروقة الفلج حسب المجالات والمدارس الفنية المختلفة منها: الخط العربي، واللوحات التأثيرية والانطباعية، التي ركزت على جانب المواطنة والتراث العُماني الأصيل بهدف تقويم السلوك المجتمعي، إضافة إلى التركيز على الخامات البيئية والمستهلكة الموجودة بمحافظة البريمي.

وقال جهاد المعمري (مشرف فنون تشكيلية بتعليمية البريمي): إن المعرض يعد فرصة للترويج السياحي للمحافظة عبر استقطاب مجموعة من الفنانين للمشاركة ونشر ثقافة مجتمعية بأهمية الفن؛ كونه أحد مصادر الترويج السياحي، مشيراً إلى أن وجود كوكبة من الفنانين والطلبة من مختلف شرائح المجتمع أسهم في إيجاد نوع من التمازج اللوني ليحاكي مكان إقامة المعرض بفلج الصعراني الذي يتميز بوجود تنوع بيئي.

رعى الافتتاح حميد بن جمعة الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي بحضور عدد من المسؤولين بمحافظة البريمي والمهتمين بالفن التشكيلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*